روابط للدخول

سائقو تكسي في ديالى يشكون منتسبي القوات الامنية منافستهم المهنة


احدى سيارات التكسي

احدى سيارات التكسي

شكا عدد من سائقي سيارات الاجرة في ديالى من بعض منتسبي القوات الامنية الذين ينافسوهم في مهنتهم ويجوبون شوارع المدينة بسياراتهم الحديثة الصفراء اللون في الغالب، مستغلين هوياتهم التي تمكنهم من المرور في الشوارع العسكرية او الطرق دون الالتزام بقوانين المرور والاشارات.

سالم طه صاحب سيارة اجرة قال ان معظم مالكي السيارات الصفراء هم من منتسبي الاجهزة الامنية، وان هؤلاء يحصلون على الكثير من التسهيلات من قبل زملائهم منتسبي القوات الامنية، إذ يسمح لهم بالمرور او التوقف في أي مكان وقتما شاؤوا، في حين يمنع البعض الاخر من المرور او التوقف في بعض الأماكن.

محسن علي خير الله صاحب سيارة أجرة هو الاخر أوضح بان منتسبي الاجهزة الامنية يسمح لهم بالمرور بسياراتهم في بعض الشوارع دون أي عراقيل.

وقال منتسبون للقوات الامنية انهم يزاولون عملهم كسائقي تكسي بعد انتهاء الدوام الرسمي او خلال إجازاتهم .

سائقو سيارات في مرآب بعقوبة شكوا من عدم التزام البعض بقوانين الشركة العامة للنقل الخاص، إذ يقول أبو عبدالرحمن ان سائقي سيارات الاجرة في كراج شهربان يعانون من عدم التزام بعض المنتسبين بالقوانين المعمول بها داخل الكراج.

واوضح مدير الشركة العامة لادارة النقل الخاص علي محمد ان الشركة وجهت موظفيها بمنع منتسبي القوات الامنية ممن يعملون كسائقي سيارات اجرة من الدخول الى أي مراب للعمل منه.

واضاف علي محمد ان لدى الشركة مفارز خاصة، بالتعاون مع الاجهزة الامنية تقوم بمتابعة اصحاب سيارات الاجرة، ممن يعملون خارج المرائب، او انهم لايلتزمون بقوانين الشركة العامة لادارة النقل الخاص.

XS
SM
MD
LG