روابط للدخول

الموصل: إستمرار المطالبات بمسائلة المحافظ اثيل النجيفي


محافظ الموصل اثيل النجيفي

محافظ الموصل اثيل النجيفي

جدد أعضاء في مجلس محافظة نينوى عن "حركة العدل والاصلاح" و"الحزب الاسلامي" و"كوتة الشبك والآيزيدية" مطالباتهم باستضافة محافظ نينوى أثيل النجيفي، ومساءلته عن التقارب الاخير بين المحافظة واقليم كوردستان.

وقال عضو المجلس عبدالرحيم الشمري "نحن لازالنا على موقفنا بالمطالبة باستضافة ومساءلة المحافظ عن الاتفاقات الاخيرة والتقارب مع اقليم كوردستان، وربما يصل الامر بنا الى مطالبتنا باقالة المحافظ لانه يتجه بالمحافظة الى منحى خطير على حساب مستقبل ومصلحة المحافظة، من خلال اتفاقات مشبوهة مع الاقليم لا نعرف شيئا عنها ويرفض الاجابة عنها".

وكان 18 عضوا يمثلون قائمة المتآخية واعضاء موالين للمحافظ، صوتوا خلال الجلسة الماضية لمجلس محافظة نينوى بعدم استضافة المحافظ واستجوابه، مؤكدين عدم صلاحية المجلس بهذا الخصوص كما ابلغ اذاعة العراق الحر عضو المجلس عن المتآخية الياس مارو:
"صوتنا خلال الجلسة الماضية وبالاغلبية في المجلس على عدم مساءلة المحافظ اثيل النجيفي او المطالبة باقالته، اذ ليس من صلاحية الاقلية في المجلس المطالبة بذلك بل هي للاغلبية من الاعضاء" .

وتغيب محافظ نينوى عن حضور جلسات مجلس المحافظة رغم الدعوات الرسمية الموجهة اليه. ووصف عضو المجلس يحيى عبد محجوب موقفه بانه اضعاف للمحافظة، ويضر بمصلحتها وقال: "حضور المحافظ لجلسات المجلس ضروري جدا بغض النظر عن الخلاف السياسي القائم، لان هناك بعض الملفات بحاجة الى توضيح، ومنها موضوع النفط والتنقيب عنه في مناطق نينوى، والاتفاقات مع الاقليم بهذا الخصوص وغير ذلك. واعتقد ان عدم حضوره يضعف المحافظة ويضر بمصلحتها لذا نحن نتمنى ان يحضر جلسات المجلس" .

ويقول أعضاء في مجلس محافظة نينوى ان مواد قانون مجالس المحافظات الرقم 21 قد أعطى مجالس المحافظات حق أستضافة ومساءلة المحافظين في حال وجود خروقات سياسية او ادارية او مالية في المحافظة.

XS
SM
MD
LG