روابط للدخول

استراتيجية عراقية للنهوض بالواقع السياحي


منتجع سياحي في الموصل

منتجع سياحي في الموصل

نظمت وزارة السياحة والاثار ورشة لوضع إستراتيجية للنهوض بواقع السياحة والاثار في العراق بالتعاون مع منظمة اليونسكو، ومنظمة السياحة العالمية، التي تتخذ من مدريد مقرا لها، الى جانب منظمة العمل الدولية.

المدير العام لدائرة المرافق السياحية في وزارة السياحة والاثار محسن سدخان اكد لاذاعة العراق الحر ان الوزارة ومن اجل النهوض بالواقع السياحي في البلاد شكلت عددا من اللجان المتخصصة بدراسة الواقع السياحي في جميع محافظات العراق
.
كما اكد سدخان ان العراق في الوقت الحاضر منفتح على جميع المنظمات السياحية العالمية والعربية وان هناك تنسيق مع هذه المنظمات .

المواطن ابو محمد انتقد عدم الاهتمام بالسياحة خاصة وان العراق يمتلك مراقد واماكن دينية عديدة ومن الضروري استغلالها ضمن السياحية الدينية.

أما المواطن رسول فيرى ان الجهات المسؤولة لم تستغل أيا من الاماكن التاريخية سياحيا رغم كثرتها في العراق، ولم تهتم بالمرافق السياحية الموجودة.

يذكر ان الامين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للامم المتحدة طالب الرفاعي زار العراق الثلاثاء(3تموز) والتقى عددا من المسؤوليين المعنيين بالقطاع السياحي، لمناقشة آليات تطوير هذا القطاع، وتقديم مساعدات مالية لتنمية القدرات البشرية، والبنى التحتية للقطاع السياحي في العراق.

XS
SM
MD
LG