روابط للدخول

المخرج محمد كمر ينتهي من تصوير المسلسل التلفزيوني (الماز)


المخرج محمد كمر

المخرج محمد كمر

رسائل مستمعينا محملة بالهموم والمشاكل التي لا تنتهي خاصة تلك التي تخص منتسبي الجيش. زيد من محافظة بابل يشكو من كثرة المتسولين في التقاطعات ويرجو إيجاد حل لهذه الظاهرة .
أبو علي يقول في رسالته:هنيئا للبطاقة التمونية التي حلت محل صكوك الغفران أيام زمان. عامر عبد الرزاق احمد من بعقوبة يبعث بتحياته الى كادر أسرة اذاعة العراق الحر.
الصديق الدائم لـ"نوافذ مفتوحة" ابو تموز الزيادي من كربلاء يشير في رسالته الى أنه يستمع الى الإذاعة في السيارة والبيت كما يبعث للبرنامج برسائل عديدة ولم يسمع منها شيئا.

الأبوذيات والدارميات والشعر الشعبي شارك فيها عدد من مستمعينا في محافظة صلاح الدين:
ياحسافة يموت حبنا والعشك يطلع سراب
ويا حريمه تبقى ساكت ما يطلع منك جواب
لا ترد مكسور خاطر من عذابك كلبي شاب

ورد البرنامج على مستمعينا في صلاح الدين بأبوذية بعثها لنا نصار احسان الجبوري من بابل:
الك كلبي يحن بس الك بذات
لأن طبعك صراحة مو طبع بذات
تظل بالروح عايش دوم بذات
شلون انساك وانته الروح بيه

الفنان التشكيلي المستمع علي العزي من بغداد يخبرنا في رسالته الصوتية انه شارك في مسابقة فنية وكان ضمن الفائزين.
لوحة علي العزي الفائزة

لوحة علي العزي الفائزة

برنامج "نوافذ مفتوحة" أجرى لقاءا مع الفنان علي، الذي قال ان المسابقة كانت دولية وأقيمت في هولندا وحملت عنوان (معا لبناء مستقبل مشرق) وقد شارك فيها بخمس لوحات عن طريق الإنترنيت، وهو أول عراقي وعربي يفوز في هذه المسابقة العالمية. وفازت احدى لوحاته ضمن مئة وثمانين لوحة من كافة أنحاء العالم ومرسومة بمادة الإكريليك على الورق وكان لون الإكلريلك هو الذي يتكلم حسب تعبيره. واوضح الفنان العزي أن الفائز ستسحب لوحته وتوضع على سطح أول سيارة كهربائية ستستخدم في العالم والتي ستنطلق من هولندا.

رسالة المستمع أبو علي الجبوري من الديوانية حملت العتاب لما يقول انه إهمال لرسائله، كما تطرق الى موضوع غياب الرقابة على أسعار الأدوية في الصيدليات.

المستمع الكفيف حميد فرحان من السماوة يشكو في رسالته قلة راتب شبكة الرعاية الإجتماعية لذوي الإحتياجات الخاصة.


الزاوية الفنية

انتهى المخرج محمد كمر من تصوير المشاهد الأخيرة من المسلسل التلفزيوني (الماز) في عمان. والمسلسل تأليف الكاتب صباح عطوان ويشارك في التمثيل نخبة من الفنانين منهم: جواد الشكرجي، وهند طالب، وآلاء حسين، وفلاح ابراهيم، وأسماء صفاء، وأحمد طعمة.

والمسلسل من ثلاثين حلقة ومن المتوقع ان تعرضة إ حدى الفضائيات العراقية خلال شهر رمضان المقبل.

مراسلة اذاعة العراق الحر في العاصمة الأردنية عمان فائقة رسول سرحان ألتقت مخرج مسلسل (ألماز) الذي اوضح أن المسلسل يلقى الضوء على احوال الغجر في العراق خلال تسعينيات القرن الماضي وعلاقتهم مع النظام السابق.

المخرج محمد كمر الاول من اليمين

المخرج محمد كمر الاول من اليمين

وأوضح كمر ان احداث المسلسل تدور حول فنانة غجرية جميلة تتعرض لإضطهاد ومضايقات من قبل أزلام النظام الأمر الذي دفعها الى الهروب الى خارج العراق للخلاص من ملاحقتهم لها.

وكشف كمر عن معوقات ومشاكل عديدة واجهت العمل اثناء تصويره في بغداد أبرزها ارتباط الفنانين المشاركين في المسلسل بأكثر من عمل بسبب كثافة الإنتاج الدرامي التلفزيوني هذا العام، اذ يجرى حاليا في بغداد تصوير 14 مسلسلا فضلا عن الإنقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي وصعوبة التنقل.

ويستعد المخرج محمد كمر لتصوير مسلسل كوميدي جديد في بيروت بعنوان "سبايك أثنين" تأليف الكاتب فاضل البغدادي وسيقوم كمر بإخراجه بالاشتراك مع المخرج عمار علوان ويشارك فيه فنانون منهم: علي فرحان، ورزاق احمد، وقاسم السيد، ورضا طارش، ونريمان الصابوري.

XS
SM
MD
LG