روابط للدخول

العراق والسعودية يتنافسان على ثالث كأس العرب


المنتخب العراقي بكرة القدم

المنتخب العراقي بكرة القدم

أخفق المنتخب العراقي بكرة القدم في التأهل الى نهائي بطولة كأس العرب المقامة حالياً في السعودية، بعد خسارته امام نظيره المغربي 1-2 في مباراة جرت مساء الثلاثاء ضمن الدور قبل النهائي.
وجاءت اهداف الفريق المغربي في الشوط الاول، إذ لم يتمكن لاعبو المنتخب العراقي من مجاراة الماغربة الذين ابدوا سيطرة واضحة طول شوط المباراة. وبالرغم من تحسن الأداء العراقي في الشوط الثاني واجراء بعض التبديلات ودخول كرار جاسم، غير ان لاعبي الفريق لم يتمكنوا من التسجيل الا في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع من ضربة جزاء سجلها اللاعب مصطفى كريم، ليطلق بعدها حكم المباراة الجزائري صافرته، معلنا نهاية المباراة وتأهل الفريق المغربي الى المباراة النهائية.

وحمّل اللاعب الدولي السابق بسام رؤوف المدرب البرازيلي زيكو مسؤولية هذه الخسارة بسبب مجازفته باشراك لاعبين شباب لا يمتلكون الخبرة في مباراة مهمة.
فيما قلّل امين سر اتحاد الصحافة الرياضية عمار طاهر من وقع الخسارة، باعتبار ان جميع المنتخبات شاركت بلاعبيها الشباب والاحتياط كون هذه البطولة ليست بالمهمة، مؤكداً ان المنتخب العراقي استفاد كثيراً من المشاركة في بطولة كاس العرب التي منحت المدرب زيكو رؤية افضل عن اللاعبين الشباب الذين من الممكن احلالهم محل بعض اللاعبين الذين تقدم بهم العمر.
اما الجماهير الرياضية فقد عبرت عن حزنها لعدم تأهل المنتخب الوطني الى نهائي كاس العرب، وانتقدوا اداء اللاعبين وخطة زيكو.

وسيلعب العراق على المركزين الثالث والرابع مع المنتخب السعودي الذي خسر هو الآخر امام المنتخب الليبي.

XS
SM
MD
LG