روابط للدخول

"هولير" الكردية: مدير شركة إكسون موبل النفطية يزور أربيل


تنقل صحيفة "هاولاتي" عن الادعاء العام في اقليم كردستان تأكيده على ضرورة عدم غض النظر عن ملفات اصحاب الشهادات المزورة. ونقلت الصحيفة عن عطا حمه صالح من دائرة الادعاء العام في منطقة كرميان قوله ان الدائرة تؤكد انه يجب استدعاء المتهمين بتقديم شهادات مزورة الى المحاكم وان على الدوائر الحكومية اتخاذ خطواتها القانونية ضد منتسبيها المخالفين. واضاف عطا ان سبب عدم الحكم على اي من المتهمين بهذه القضايا هو صدور العفو العام عام 2007 والذي شملهم واشار الى ان الكثير من المسؤولين الاداريين وموظفي الحكومة في منطقة كرميان قدموا شهادات مزورة وان ملفاتهم رحلت الى القضاء.

وتقول صحيفة "هولير" ان مدير شركة اكسون موبل النفطية ريكس تيلرسون سيزور اقليم كردستان من اجل مناقشة العقود النفطية لشركته مع الاقليم. واضافت الصحيفة ان تيلرسون سيلتقي برئيس حكومة اقليم كردستان ومسؤولي الاقليم في المجال النفطي وان من المنتظر ان تسفر هذه المباحثات عن نتائج طيبة لحكومة الاقليم. وتأتي هذه الزيارة على خلفية رسالة بعثها رئيس الوزراء نوري المالكي الى الرئيس اوباما يطلب فيها تدخله في العلاقة بين اقليم كردستان والشركة من اجل ايقاف العمل بالعقود النفطية بينهما، والا فان هذه العقود سوف تكون مصدرا لاثارة الفتن في العراق.

وفي خبر آخر ذكرت الصحيفة ان حكومة اقليم كردستان ستضع خلال الشهرين المقبلين حجر أساس بناء مطار في مدينة دهوك. واضافت الصحيفة ان رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني اكد خلال لقائه بالمسؤولين في محافظة دهوك على اهمية المحافظة الجغرافية في المنطقة. واضاف رئيس الحكومة ان الشروع في بناء مطار دهوك سيبدأ غضون اقل من شهرين .

صحيفة "كوردستاني نوي" تناولت الحالة الصحية لرئيس الجمهورية جلال طالباني ونقلت عن مصادر طبية مرافق للرئيس قولها ان صحة الرئيس بعد اجراء عملية ناجحة لركبته جيدة وقد تم نقله الى مستشفى اخر متخصص في العلاج الطبيعي في احدى ضواحي برلين. وكان مكتب الرئيس اصدر الثلاثاء بيانا اشار فيه الى ان الرئيس يتابع بشكل مفصل الاوضاع والتطورات في البلاد وكله ثقة بان العراق سيجتاز هذه المرحلة الصعبة.

صحيفة "خبات" كتبت ان رئيس ممثلية حكومة اقليم كردستان في بغداد محمد احسان نفى ما اشيع من ان صكوك التعويض ستوزع على العائلات المتضررة في شهر ايلول المقبل. واضاف ان عدد الطلبات المقدمة في محافظة هولير بلغت 135 ألف طلبا فيما بلغت طلبات محافظة السليمانية 300 الف طلب وفي محافظة دهوك 131 الف طلب. واشار الى ان عملية مراجعة هذه الطلبات والتأكد منها لا تزال جارية.

XS
SM
MD
LG