روابط للدخول

نيجيرفان: ماضون في سياستنا النفطية الحالية


رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني يتحدث في جامعة دهوك

رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني يتحدث في جامعة دهوك

أكد رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني ان أربيل ماضية في سياستها النفطية الحالية، مشيراً الى ان اقليم كردستان اصبح جزءاً مهماً في الخارطة العالمية للطاقة. وقال في كلمة ألقاها في حفلة تخرج طلاب جامعة دهوك:
"سياستنا النفطية قائمة على حقوقنا الدستورية التي صوت عليها 80% من العراقيين، ونحن لا نرى فيها تقصيراً لذا فاننا ماضون في هذه السياسة لتأمين حياة افضل للمواطنين في اقليم كردستان، ونحن نرى ان اقليم كردستان يستطيع القيام بدور مهم في تأمين الطاقة على المستوى العالمي، وفي هذا الأمر فائدة ليس للأقليم فحسب وانما لعموم العراق".

ودعا نيجيرفان الأطراف السياسية في اقليم كردستان الى ضرورة الحفاظ على وحدة الصف الكردي من اجل الحفاظ على المكتسبات التي حصل عليها الاقليم، وبيّن انهم مستعدون للمثول امام البرلمان الكردستاني من اجل توضيح كل ما يتعلق بالملف النفطي، واضاف:
"اتمنى ألا يختلط موضوع الملف النفطي في الاقليم بالقضايا الشخصية والمصالح السياسية والحزبية الضيقة، وارجو من الاطراف السياسية الحفاظ على وحدة الصف الكردستاني، واذا ما توحد الخطاب الكردي فانني أتوقع مستقبلاً مبهرا لأقليم كردستان".
وتطرّق نيجيرفان في كلمته الى موضوع توحيد الوزارات والادارات الحكومية، وأكد العمل خلال الفترة المقبلة على توحيد كافة المؤسسات الحكومية، مشيراً الى ان هذا الأمر ايضا مرهون بتوحيد الصف الكردي.

يذكر ان الملف النفطي في اقليم كردستان وتعاقده مع شركة اكسون موبل الأميركية أثار ازمة بين أربيل وبغداد، وتفاقم الأمر الى ان وصل الى المطالبة بسحب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي.

XS
SM
MD
LG