روابط للدخول

شينه: سأعرِّف العالم باقليم كردستان العراق


ملكة جمال كردستان شينه عزيز اكو

ملكة جمال كردستان شينه عزيز اكو

في اول ظهور لها بعد اختيارها ملكة جمال كردستان العراق، قالت شينه عزيز اكو انها ستعمل على تعريف اقليم كردستان بالعالم ودعم السياحة فيه ودعم اربيل لتكون عاصمة للسياحة العربية في السنوات المقبلة.
وكانت مراسيم اخيتار ملكة جمال كردستان جرت الخميس الماضي في احد فنادق اربيل بعيداً كاميرات الصحفيين والاعلاميين، بعد ان تم بيع حقوق النشر الى جهة اعلامية وبالتعاون والتنيسق بين كل من شركة SNR اللبنانية والهيئة العامة للسياحة في حكومة اقليم كردستان.

وفي مؤتمر صحفي لها في اربيل(الاثنين) قالت ملكة جمال كردستان العراق شينه عزيز اكو:
"اليوم انا سيعدة لسببين، الاول انني استطيع ان اخدم بلدي بهذا الشكل الذي كتب عليه مكلة جمال كردستان، وثانيا لانني احب بلدي كثيراً".
وتقول شينه انها عاشت 14 عاماً في النرويج بعد ان تركت عائلتها العراق، التي تنحدر من مدينة رانية التابعة لمحافظة السليمانية، وقالت انه سوف تعود الى اقليم كردستان لدعم ملف اربيل عاصمة للسياحة العربية لعامي 2014و2015 واضافت:
"سوف اقوم بجولة في دول العالم وساعرفهم بجمال كردستان وتراث كردستان وعاصمة كردستان الجميلة وهذه الخطوة ضرورية جدا لنا وساعمل على جعل اربيل عاصمة السياحة.

وتألفت لجنة التحكيم في هذه المسابقة من الممثل اللبناني يوسف الخال، والفنانة اللبنانية دينا حايك، وطبيب التجميل اللبناني نادر صعب، وعفاف جبر نائبة رئيسة جمعية السياحة الكردستانية، وشكرية رسول النائبة السابقة في برلمان كردستان، والاكاديمي فرهاد بيربال المتخصص في فلسفة الجمال في جامعة صلاح الدين في اربيل، وملكات جمال سابقات من حول العالم.
وحول اختياره ضمن لجنة التحكيم قال الجراح اللبناني نادر صعب لاذاعة العراق الحر: اصبحت اتقرب اكثر من السيدات العراقيات والجمال الذي موجود لديهم كان مشجعاً رئيسياً لاكون موجوداً واختيار مكلة جمال كردستان وظهر لدي مدى الإهتمام بالمظهر الخارجي".
واكد الجراح اللبناني على ضرورة الاستفادة من فرصة وجود ملكة جمال للعراق لتكون سفيرة للبلاد في العالم.

وتعتبر هذه المرة الاولى في تاريخ اقليم كردستان لاختيار ملكة جمال باسم الاقليم، في وقت اكد مواطنون على ضرورة الاستفادة من هذه الفرصة لتعريف كردستان عالمياً، وبهذا الصدد قالت السيدة سيدة الأعمال الكردية فردة جميل باشا:
" الحضارة تبدا بالجمال وهذه واحدة من العناصر ان نشكل لوبي في العالم لانه الان البرازيل معروفة بالجمال ويمكن ان تكون الفتاة الكردية ايضا مشهورة مثل الفتاة البرازيلية ويمكن ان تحدث هذه الظاهرة تغييراً كبيراً في المجتمع الكردي وانا سعيدة جدا بهذه الفكرة".

XS
SM
MD
LG