روابط للدخول

التحالف الكردستاني يهدد بتعطيل عمل الدولة


احد اجتماعات القادة السياسيين

احد اجتماعات القادة السياسيين

هدد التحالف الكردستاني بتعطيل عمل الدولة، والانسحاب من العملية السياسية برمتها في حال نفذ التحالف الوطني تهديداته بمقاطعة جلسات البرلمان.

وكان زعيم التحالف الوطني ابراهيم الجعفري قال في تصريحات له مؤخرا ان التحالف سيضطر إلى اتخاذ قرار بمقاطعة جلسات البرلمان في حال تعذر ايجاد الحلول للأزمة السياسية الراهنة.

وقال النائب عن التحالف الكردستاني فرهاد الاتروشي ان تهديدات التحالف الوطني من شانها ان تعطل عمل الدولة وليس البرلمان لوحده، مضيفا ان الكرد بإمكانهم تعطيل البلد بأكمله، والانسحاب من العملية السياسية وبالتالي تقسيم العراق حسب تعبيره.

الاتروشي لفت في حديثه لإذاعة العراق الحر الى ان التحالف الوطني يحاول من خلال هذا التهديد عرقلة عملية استجواب رئيس الحكومة نوري المالكي.

النائب عن ائتلاف العراقية حمزة الكرطاني من جهته قلل من اهمية تلويح التحالف الوطني بمقاطعة جلسات البرلمان، واشار الى انها تأتي في اطار الضغط باتجاه الحصول على مكاسب سياسية.

لكن المتحدث باسم كتلة ائتلاف دولة القانون علي الشلاه اكد جدية تهديد التحالف الوطني بمقاطعة جلسات البرلمان، في حال استمرت القوى السياسية الاخرى برفضها للحوار، وايجاد الحلول للازمة التي تمر بالبلاد.

واشار الشلاه الى ان رئيس البرلمان اسامة النجيفي هو من يحاول تعطيل عمل البرلمان وليس التحالف الوطني، مضيفا ان التحالف يمتلك من القوة ما يمكنه من جعل القوى السياسية تتراجع عن مواقفها والعودة للحوار لحل المشاكل حسب تعبيره.

XS
SM
MD
LG