روابط للدخول

واسط تعتمد عل ايران في الكهرباء وتقطع علاقتها بالشبكة الوطنية


محطة كهرباء الزبيدية قيد الانشاء في الكوت

محطة كهرباء الزبيدية قيد الانشاء في الكوت

بدأت محافظة واسط استلام 230 ميغاواط من الكهرباء بموجب اتفاقية ابرمتها الادارة المدنية في واسط مع الحكومة الايرانية، وقطعت علاقتها بشبكة الكهرباء الوطنية العراقية.

وقال محافظ واسط المهندس مهدي حسين الزبيدي أن المحافظة وضمن عقد مع ايران بتجهيزها ب 230 ميغاواط من الطاقة الكهربائية لمعالجة معاناة المحافظة من النقص الحاصل في الطاقة الكهربائية خلال السنوات الماضية، اذ شهد الصيف الحالي تحسنا في الوضع مقارنة بالصيف الماضي فبعد ان كانت المحافظة تجهز بـ150 ميغاواط اصبحت لديها 230 مضافا اليها 10 ليصبح مجموع الطاقة الكهربائية 240 ميغاواط.

وتعاني محافظة واسط من نقص ٍ في تجهيز الطاقة الكهربائية إذ تحتاج المحافظة الى 600 ميغا واط خلال ساعات النهار التي تعرف بساعات الذروة وان هذا النقص الكبير مثلما ادى الى تذمر الاهالي، لكنهم اثنو على خطوة الحكومة المحلية باستيراد الكهرباء من ايران .

وقال احد المواطنين ان الصيف الحالي شهد تحسننا ملحوظا في زيادة ساعات التجهيز بالكهرباء .
الى ذلك قال المهندس حسين فرج مدير كهرباء المحافظة أن ثماني ساعات من الطاقة الكهربائية تجهز للمواطنين حاليا وهنالك مساعٍ لزيادتها الى 12 ساعة من خلال تشغيل مولدات اضافية.

يشار الى ان هنالك محطة الزبيدية التي تنفذ من قبل احد الشركات الصينية ستكون بطاقة انتاجية تصل الى اكثر من 1200 ميغاواط وستدخل المحطة الخدمة اواسط العام المقبل بربع طاقتها الاجمالية.

XS
SM
MD
LG