روابط للدخول

مكونات كركوك: ضرورة اشراك الجميع في مفوضية الانتخابات


قلعة كركوك

قلعة كركوك

في ظل الحوارات الجارية في بغداد لتشكيل المفوضية العليا للانتخابات، دعا التركمان الى ان يكون تاسيس المفوضية على اساس تمثيل جميع المكونات، بعيدا عن المحاصصةالحزبية، او بمشاركة الكتل البرلمانية الكبيرة.

واعلن الناطق الرسمي اسم الجبهة التركمانية علي مهدي ضرورة وجود تمثيل تركماني في مجلس المفوضية رغم انهم يرون ان الانتخابات لن تجرى في كركوك على المدى القريب.
العرب من جانبهم ايدو الطرح التركماني، مشيرين الىى ان العراق متعدد الاعراق والقوميات.
وقال عضو المجلس السياسي العربي خالد المفرجي ان عرب كركوك هم اكثر المتضررين من الهيكلية السابقة للمفوضية، ودعا الى ان يكون التوازن في جميع مؤسسات الدولة، وان هذا الطرح جزء من استقرار البلد.

المحلل السياسي مروان العاني يرى ان وجود المكونات كافة في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات سيشعر الجميع انهم مشاركون في صنع القرار، وانهم جزء من النسيج الوطني العراقي.

الكرد ايضا ايدو الطروحات التركمانية. وفي اتصال هاتفي قال عدنان كركوك من الحزب الديمقراطي الكردستاني ان مطالب التركمان حق مشروع، متمنيا ان لا يكون مصير هذه المطالبة مثل مطالبتهم بتسنم تركماني لمنصب احد نواب رئيس الجمهورية.

مكونات كركوك كافة ايدت الطرح التركماني في كيفية تشكيل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وضرورة مشاركة الجميع في تجسيد الواقع العراقي.
XS
SM
MD
LG