روابط للدخول

خبات الكردية: شركات اندنوسية للاستثمار في النفط والغاز في كردستان


ذكرت صحيفة كوردستاني نوي اليومية ان مسؤولي احزاب المعارضة الكردية الثلاث اكدوا ان احزابهم لن تشارك في التجمعات، التي ستنظم في مدن اقليم كردستان احتجاجا على اقرار ميزانية الاقليم.

ونقلت الصحيفة عن محمد توفيق رحيم المتحدث باسم حركة التغيير ان من يقوم بالتجمع هم مواطنون اعتياديون ومن حقهم ان يقوموا بذلك، بينما اكد ابو بكر كارواني عضو المكتب السياسي للاتحاد الاسلامي الكردستاني ان هذه التجمعات لا تحمل اية صفة حزبية وان الاحزاب لم تدعو لها.

صحيفة هولير كتبت ان احصاءات نشرت في محافظة دهوك تشير الى ارتفاع غير مسبوق لحالات الطلاق، إذ سجل قضاء زاخو لوحده خلال العام الماضي 177 حالة طلاق.

ونقلت الصحيفة عن نسرين سليمان مديرة مشروع منظمة هنكاو للتطوير الثقافي قولها: ان المنظمة تقيم ندوات من اجل التوعية بهذه الظاهرة، واشراك المثقفين ورجال الدين فيها.
بينما اشار الباحث الاجتماعي سعيد باراني الى ان تعثر الخدمات، وتراجع مظاهر التحضر في الاقضية التابعة للمحافظة هما وراء سيطرة العقلية العشائرية.

الصحيفة تناولت تاكيد رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني استمرار حكومته بتنفيذ مشاريع الاسكان لصالح ذوي الدخل المحدود.

واضافت الصحيفة ان حكومة الاقليم تسعى الى ازالة كل العقبات التي تعترض طريق تنفيذ هذه المشاريع وان رئيس الحكومة اعرب خلال لقائه عددا من المستثمرين عن رأيه بضرورة اقامة توازن بين ربح المستثمر، وتحقيق مصالح المواطنين الفقراء وذوي الدخل المحدود.

صحيفة خبات كتبت ان شركات اندنوسية ستدخل على خط الاستثمار في قطاع النفط والغاز في اقليم كردستان.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول فرع الشرق الاوسط في غرفة التجارة الاندنوسية قوله ان وفدا اندنوسيا يزور اربيل للتباحث بشأن اشراك مستثمرين اندنوسيين في العمل في الاقليم.

ونقلت الصحيفة عن رئيس غرفة التجارة والصناعة في الاقليم دارا جليل خياط قوله ان الشركات الاندنوسية مستعدة للمشاركة في قطاعات النفط والغاز والكهرباء والبناء.

XS
SM
MD
LG