روابط للدخول

الموصل: سجال سياسي حول استضافة محافظ نينوى أثيل النجيفي


محافظ نينوى اثيل النجيفي

محافظ نينوى اثيل النجيفي

دعا أعضاء في مجلس محافظة نينوى عن كل من: حركة العدل والاصلاح، والحزب الاسلامي، والشبك، والآيزيدية، الى أستضافة المحافظ اثيل النجيفي لمساءلته عن سر التقارب الاخير مع اقليم كوردستان، وخاصة ما يتعلق بعقود التنقيب عن النفط في اراضي المحافظة.

عضو المجلس يحيى عبد محجوب اعلن" نحن نطالب باستضافة ومساءلة وربما محاسبة محافظ نينوى عن جملة أمور عالقة، منها التقارب الاخير مع اقليم كوردستان، خاصة وان المحافظ يرفض حضور جلسات المجلس الاخيرة، وعدم مساءلة المحافظ احد اسباب تدخل المركز في شوؤن المحافظة".

إلاّ أن أعضاء قائمة نينوى المتآخية، والموالون للمحافظ اثيل النجيفي في مجلس المحافظة، أكدوا ان اجراءات المحافظ الاخيرة مع اقليم كوردستان هي بموافقة المجلس، وليست انفرادية.

وقال عضو المجلس عن نينوى المتآخية درمان حاج سليمان "جمعنا تواقيع 18 عضوا بمجلس نينوى بعدم سحب الثقة عن المحافظ اثيل النجيفي،لأن جميع اجراءاته المتخذة في المحافظة، والتقارب مع الاقليم، هي بموافقة من مجلس نينوى، وما يشاع عن وجود مخالفات قانونية في هذا المجال لا يعدو كونه اشاعات غير مدعومة بادلة ومستندات. وان مصلحة المحافظة في هذه المرحلة تقتضي بقاء المحافظ في منصبه".

مقترحات لحل الازمة السياسية في محافظة نينوى، وخاصة علاقتها مع اقليم كوردستان، ودور المحافظ في ذلك طرحها عضو المجلس نواف تركي الفيصل قائلا "نحن نقترح لحل الازمة القائمة بعودة قائمة نينوى المتآخية ومن تحالف معها، وايضا اقليم كوردستان الى الصف الوطني، وتغيير سياستهم الحالية خاصة عدم المطالبة بابقاء قوات البيشمركه في بعض مناطق المحافظة، وأستمرار السيطرة على 16 وحدة ادارية في نينوى من قبل الاقليم".

XS
SM
MD
LG