روابط للدخول

دورة عن حملات الدفاع عن حقوق الإنسان


دورة تدريبية في السليمانية عن حملات الدفاع عن حقوق الإنسان

دورة تدريبية في السليمانية عن حملات الدفاع عن حقوق الإنسان

إطلع صحفيون ورجال قانون من محافظات السليمانية واربيل ودهوك في دورة تدريبية نظّمها معهد صحافة الحرب والسلام، على الاساليب الحديثة المتبعة في تنظيم وتشكيل مجاميع لحملات الدفاع عن فئات واشخاص تتعرض حقوقهم للانتهاك، من أجل تفعيل دور منظمات المجتمع المدني في حث الحكومات المحلية على تطبيق معايير حقوق الانسان.

ويقول منسق برنامج صحافة حقوق الانسان في المعهد علي الصراف اشار ان الدورة جزء من برنامج اكبر اعده المعهد شمل اكثر من 300 متدرب توزعوا على محافظات العراق كافة، ويشير في حديث لاذاعة العراق الحر ان المتدربين تلقوا دروساً عن كيفية اقامة مجاميع للمدافعة عن قضايا حقوق انسان بطرق دولية حديثة.

المحامي هوكر جتو احد المحاضرين في الدورة بيّن ان التقارير التي تعد من قبل صحفيين ومنظمات مجتمع مدني في العراق لا ترتقي الى مستوى المعايير المهنية الدولية، واكد ان المسؤولين العراقيين يهتمون عادة بالقضايا الدولية اكثر من القضايا الداخلية.

وما اذا كان من الممكن تطبيق المعلومات التي حصل عليها المتدربون على ارض الواقع، اشار لقمان علي احد المشاركين في الدورة انهم بحاجة الى مدة تدريب اطول ومعلومات اوفر.

الى ذلك شددت المواطنة هيمان رمزي على وجود انتهاكات لحقوق الانسان في الاقليم، وان الحكومة والبرلمان لا تضطلعان بدور جاد في الحد من هذه الانتهاكات، واوضحت ان منظمات المجتمع المدني المعنية تواجه صعوبات في عملها.

XS
SM
MD
LG