روابط للدخول

انتخابات لعمال البصرة وسط انقسامات نقابية


انتخابات اتحاد نقابات العمال في البصرة

انتخابات اتحاد نقابات العمال في البصرة

مع إنطلاق انتخابات اتحاد نقابات العمال في البصرة صباح (الإثنين) في قاعة عتبة بن غزوان، نظم مكتب اتحاد نقابات العمال السابق تظاهرة بالقرب من مبنى الاتحاد، مندداً بالانتخابات التي اعتبرها لا تمثل الطبقة العاملة في البصرة.

وقال عضو اللجنة التحضيرية للانتخابات علي بندر عيسى ان الانتخابات التي جرت بحضور ممثل عن مجلس المحافظة وقاضٍ من محكمة استئناف البصرة، تمت على مراحل لانتخاب النقابات الفرعية، وبدأت اعتباراً من الثاني من حزيران الحالي.
وذكر المرشح اثير حكمت انه تم الاتصال بمكتب اتحاد النقابات بالبصرة للحضور في الانتخابات الا انه لم تتم الاستجابة، مشيراً الى ان ما جرى في البصرة هو ممارسة ديمقراطية لانتخابات قيادة عمالية جديدة، على حد قوله.

من جهته وصف نائب رئيس الاتحاد العام للنقابات ومجالس العاملين في العراق عبد الكريم عبد السادة الانتخابات بالصورية واعتبرها تزييفاً لارادة العاملين في كافة القطاعات وطالب بانتخابات تشرف عليها الاتحادات العربية والعالمية المعترف بها، على حد قوله.

الى ذلك نفى ممثل مجلس محافظة البصرة في الانتخابات العمالية حسين علي حسين ان تكون الانتخابات العمالية التي جرت في البصرة تحت هيمنة الاحزاب الدينية والسياسية مشيراً الى ان كل الجهات المعنية بالانتخابات قد حضرت ضمن اللجنة التحضيرية ومنهم اعضاء في اتحاد نقابات البصرة السابق.

يذكر ان 12 عضواً في الهيئة العامة كانوا قد تقدموا للترشيح لمكتب اتحاد نقابات عمال البصرة الذي يضم في عضويته سبعة أعضاء وتم اختيار المرشح كاظم علي عليخ رئيساً للاتحاد خلفاً لرئيسه السابق ﺣﺴﻴﻦ ﻓﺎﺿﻞ.

XS
SM
MD
LG