روابط للدخول

"الصباح" البغدادية: مفاتحة بلغاريا وبولندا لتسليح الأجهزة الامنية


تناقل عدد من الصحف البغدادية خبر إصدار القضاء العراقي أحكاماً بحق مسؤولين كبار بتهم فساد وتلاعب. وانطلاقاً من هذه التهم، ومع اقتراب موعد الانتخابات المحلية للاقضية والنواحي والمجالس البلدية، ترى صحيفة "المستقبل العراقي" ان المواطن العراقي ما زال بعيداً عن المعرفة بآليات تحديث سجلات الناخبين وآليات العمل الذي تقوم به المفوضية العليا المستقلة للانتخابات. في وقت (والحديث ما زال للصحيفة) تُنفق ملايين الدولارات باسم التثقيف وزيادة الوعي الانتخابي وبناء قدرات المفوضية والتواصل مع المواطن وربط المفوضية بوسائل الاعلام لتحقيق هدف الشفافية.

وتنقل جريدة "الصباح الجديد" عن نائب رئيس اللجنة الامنية في المحافظة دلير حسن حديثاً عن قيام القاعدة بإعادة تنظيم صفوفها في ديالى، مبيناً ان الاحداث الامنية الاخيرة تظهر بما لا يقبل الشك اعتماد القاعدة لمفهوم الخروق العشوائية لاجل خلق أصداء اعلامية يعطي شعوراً بالضبابية حيال مستجدات الملف الامني بالنسبة للرأي العام المحلي. فيما أشار الخبير الامني عناد العزاوي الى ان هيكلية القاعدة ما تزال قوية بعض الشيء وقادرة على تنظيم هجمات نوعية بالغة الخطورة. ودعا العزاوي الى اعادة النظر بالعمل الاستخباري وتفعيله وفق اطر تواكب التطورات الجارية في المشهد الامني مبينا ان القاعدة وبقية التنظيمات المتحالفة معها في تطور مستمر من اجل تحقيق اهدافها.

وكان لعضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية النائب المستقل اسكندر وتوت رأي آخر في صحيفة "المشرق"، إذ رأى في عدم تنفيذ عقوبة الاعدام سبباً رئيساً للهجمات الارهابية والتي يترتب عليها العديد من الاعتقالات، بحسب تعبيره للصحيفة.

وبين هذا الرأي وذاك، تتجه الحكومة نحو التسليح .. فجريدة "الصباح" شبه الرسمية تنقل عن مصادر عسكرية رفيعة قولها ان الجانب العراقي فاتح مؤخراً الحكومتين البلغارية والبولندية لتسليح الاجهزة الامنية في وزارتي الدفاع والداخلية بمختلف انواع الاسلحة والمعدات العسكرية المتطورة، خصوصاً بمجال المدرعات والمدافع. ونوه المصدر الى ان العراق فاتح هاتين الدولتين لتعدد مصادر التسليح وتشكيل قوة دفاعية عراقية متطورة.

XS
SM
MD
LG