روابط للدخول

صراعات تعطل عمل مجلس محافظة المثنى


مجلس محافظة المثنى في إجتماع

مجلس محافظة المثنى في إجتماع

يقول أعضاء في مجلس محافظة المثنى ان المجلس يشكو من تعطيل شبه كامل لعمله جرّاء إنشغال أعضائه بصراعات لا تصب في خدمة المواطن والمحافظة.
ويذكر رئيس منظمة بدر، إحدى المكونات الأساسية في المجلس علي لفتة المرشدي أن الفترة الأخيرة شهدت الكثير من الخلافات والتجاذبات والصدامات في المجلس، ويشير الى ان أغلب الصراعات كانت شخصية، ما جعل الأعضاء يتركون عملهم المتمثل بتقديم الخدمة للمواطن والذهاب بإتجاه تلك الصراعات.
من جهته يفيد الصحفي نواف المشعلاوي أن مجلس المحافظة تحوّل الى كواليس لتصفية الحسابات، وإبرام صفقات بين أعضاء المجلس، معرباً عن اعتقاده بأن مجلس المحافظة يعمل الان لصالح أعضائه فقط.

الى ذلك ينفي عضو مجلس المحافظة عن إئتلاف دولة القانون رسول أبو حسنة وجود صراعات، وأكد أن ما يدور في المجلس دليل على الديمقراطية، وأن المجلس فاعل وفي أعلى درجات تحمل المسئولية، وأضاف:
"الديمقراطية أعطت الحق لكل شخص بالتعبير عن رأيه، وهذا ما نشاهده على مستوى البرلمانات في العالم وعلى مستوى العراق بالذات".

ويقول عضو المجلس عبدالحسين الظالمي ان الخلافات الحالية لم تؤثر فقط على عمل المجلس، بل عطلت في بعض الأيام عمله، وأكد ان العمل لا يزال فردياً يتعلق بعمل رئيس المجلس وبعض الإجراءات البسيطة الأخرى.
وعن السبيل المتوفر لتغيير حالة مجلس المحافظة يقول رئيس منظمة بدر في المثنى علي لفته المرشدي ان ذلك يتم من خلال رفض الشعب للتشكيلة الموجودة في مجلس المحافظة عن طريق مطالبات تتمثل بإجتماعات وتجمّعات تدعو لحجب الثقة عن أعضاء المجلس.

XS
SM
MD
LG