روابط للدخول

أصطفافات سياسية جديدة في مجلس محافظة نينوى


أكد أعضاء في مجلس محافظة نينوى ان عودة أعضاء قائمة نينوى المتآخية الى المجلس بعد مقاطعة دامت اكثر من ثلاث سنوات،أدت الى أصطفافات سياسية جديدة أثرت سلبا على الشارع الموصلي، لاسيما على صعيد تقديم الخدمات للمواطنين.

وقال عضو المجلس قصي عباس "بعد رجوع اعضاء قائمة نينوى المتآخية الى مجلس محافظة نينوى نشأت هناك اصطفافات سياسية جديدة انعكس تاثيرها سلبا على الشارع الموصلي وخاصة مستوى تقديم الخدمات للمواطنين" .

ومع الاقرار بوجود أصطفافات جديدة في مجلس محافظة نينوى أحدثتها عودة أعضاء المتآخية مؤخرا، ألاّ ان سعد طانيوس عضو المجلس عن قائمة عشتار المسيحية المنضوية مع المتآخية قال "فعلا نشات اصطفافات جديدة في نينوى بعد عودة المتآخية للمجلس، وكان لهذه الاصطفافات دور ايجابي في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وخير دليل على ذلك تحسن الكهرباء الوطنية مؤخرا" .

واعرب عدد من السياسيين عن الأمل في ان تعمل عودة قائمة نينوى المتآخية الى مجلس محافظة نينوى على تحسين الاوضاع الامنية والخدمية في المحافظة، لاسيما مناطق سهل نينوى.

وقال رئيس مجلس الاقليات العراقية حنين القدو بهذا الشأن"نتمنى ان يعمل عودة المتآخية الى مجلس نينوى على تحسين الوضع الامني وفرض سيطرة القوات الامنية التابعة للحكومة المركزية على مناطق سهل نينوى بدل بعض الجهات الاخرى، ونطالب الحكومة المركزية والمحلية بانتشار قوات الجيش في هذه المناطق وبما يعمل على توفير اجواء تسمح باجراء انتخابات نزيه وشفافة قادمة بعيدة عن اساليب الترهيب والترغيب التي شهدتها انتخابات عام 2010، وايضا نطالب بتحسين الخدمات في سهل نينوى ومعالجات الازمات التي يعاني منها" .

XS
SM
MD
LG