روابط للدخول

هوال الكردية: الأمن العراقي يسقط طائرة استطلاع لتنظيم القاعدة


صحيفة هوال الاسبوعية كتبت ان تنظيم القاعدة وفي اطار التغييرات التي يجريها على اساليبه لتنفيذ خططه الارهابية يعمل على استخدام طائرات صغيرة بدون طيار مشابهة لطائرات المراقبة وذلك تشخيص المواقع الامنية الحساسة في العراق.

ونقلت الصحيفة عن مصادر امنية في الداخلية العراقية ان القاعدة استخدمت طائرة من هذا الطراز الاسبوع الماضي في بغداد لااستهداف منطقة مجلس الوزراء وقيادة العمليات لكن الاجهزة الامنية تمكنت من اسقاطها. واضافت المصادر ان الفريق الذي كشف على حطام الطائرة اكد ان الطائرة هي على طراز طائرات المراقبة وانها صنعت في العراق.

هوال كتبت ايضا ان العرب في كركوك يوحدون صفوفهم سياسياً لمواجهة التداخلات الإيرانية – التركية، وان تشكيل كيان عربي سياسي جديد قد اعلن في كركوك اتخذ من الوسطية شعارا له لمواجهة قوى التطرف التي باتت تسيطر على المشهد السياسي العربي في المحافظة.

ونقلت الصحيفة عن قيادي عربي بارز ان احتكار فئة قليلة مصير عرب كركوك اجهض تطلعات العرب بل وصل الى مرحلة الانتكاسة السياسية وسط اشتداد الصراع السياسي في العراق. واضاف القيادي ان الكيان الوليد سيكون مضادا للتدخلات التركية الايرانية التي تتمثل في اختراق الساحة السياسية العربية.

وذكرت الصحيفة ان حزب البعث المنحل يعمل على تشكيل كيانات سياسية جديدة بأسماء مختلفة للمشاركة في الانتخابات المقبلة. ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة ان الحزب اصدر تعليمات لاعضائه تطالبهم بانشاء كيانات سياسية جديدة وبأسماء مختلفة وخاصة في المحافظات المشمولة بتطبيق المادة 140 .

واضافت مصادر الصحيفة ان كيانا سياسيا جديدا في طور التشكيل في مدينة الموصل تحت اسم حزب الأمل الاشتراكي، في حين تحاول شخصيات مقربة من البعث في محافظة كركوك تشكيل كيان مشابه استعدادا لانتخابات مجالس المحافظات المقبل.

صحيفة هولير اليومية كتبت ان البرلمان الكردستاني يواصل مناقشاته لمشروع الميزانية العامة لاقليم كردستان. واضافت الصحيفة ان البرلمان نجح خلال اليومين السابقين في اقرار اربع مواد اخرى من الميزانية.

واشارت الصحيفة ان هناك عجزا يبلغ ترليوني دينار يعود الى عدم صرف الحكومة العراقية لميزانية قوات البيشمركة فيما اشارت المادة الثالثة التي ادخلت الى المشروع بناءا على اتفاق اللجنتين القانونية والمالية حيث تقضي بتقليص ميزانية الرئاسات الثلاث التشغيلية بمعدل 20% وكذلك تقليص الميزانية التشغيلية لمجلس الوزراء والوزارات بمعدل 15% وان تحول المبالغ المقلصة الى وزارتي الصحة والبلديات لتضاف الى ميزانية المشاريع الخدمية وان هذه المادة قد جرى التصويت عليها بالاغلبية.

هولير في خبر اخر نقلت عن رئيس البرلمان العراقي اسامة النجيفي ان البرلمان سيطلب حضور رئيس الوزراء نوري المالكي الى جلسته ، واضاف النجيفي ان اعضاء البرلمان قادرون من خلال القانون والدستور على انهاء سلطة رئيس الوزراء نوري المالكي اذا ما رفض تنفيذ الاتفاقات.

واضاف النجيفي ان من الافضل ان يتخلى المالكي عن منصبه من اجل انهاء الازمة لان استمراره سوف يجرف البلاد الى مصير خطير. واشار النجيفي الى ان رئيس الوزراء سوف يستدعى الى البرلمان خلال الايام المقبلة وان اعضاء البرلمان اذا لم يقتنعوا باجاباته على الاسئلة التي سوف توجه له فانهم سوف يلجأون الى سحب الثقة عنه.

XS
SM
MD
LG