روابط للدخول

اكد مسؤولون في شركة نفط الجنوب ان الاموال التي تخصص من مشروع البترودولار يمكن ان تستثمر في بناء مدينة البصرة.

وقال المدير العام للشركة ضياء جعفر الموسوي ان ما يدخل للبصرة من أموال البترودولار يبلغ 3 ملايين دولار يومياً يمكن ان يغير وجه المدينة وان الامر متروك للجهات التشريعية والتنفيذية متمثلة بمجلس المحافظة ومحافظها.

واكد المعاون الاول للمدير العام بشركة نفط الجنوب محمود عبد الامير هاشم ان ما تقوم به شركة نفط البصرة من خطط وتطوير لحقولها يدل على انها ستكون الركيزة لبناء البلد، مشيرا الى ان مشروع قانون شركة النفط الوطنية العراقية ما زال في ملعب البرلمانيين، ويسير متعثراً بسبب التوافقات السياسية، موضحا انه فيما لو تم اقراره فأنه سيكون عاملا مهماً في دفع الاقتصاد العراقي الى أمام.

الى ذلك قال رئيس هيئة المستشارين في محافظة البصرة الدكتور سعد نور حسين لاذاعة العراق الحر ان التعاون المشترك بين الحكومة المحلية وشركة نفط الجنوب سيساعد كثيرا على تنفيذ عدد من مشاريع المحافظة التطويرية والخدمية.

يذكر ان شركة نفط الجنوب هي احدى التشكيلات الرئيسة لشركة النفط الوطنية العراقية وقد تأسست عام 1976 وهي النواة الاولى، والاساس لعمليات الاستثمار الوطني المباشر خلال عقد السبعينيات، إذ كانت في هيكلها وتركيبها مؤسسة عامة تابعة لشركة النفط الوطنية العراقية، ويعمل في الشركة حالياً 22 ألف و500 موظف وعامل.

XS
SM
MD
LG