روابط للدخول

النجيفي: اصرار الكتل المطالبة بسحب الثقة عن المالكي على موقفها


اسامة النجيفي

اسامة النجيفي

اعلن رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي ان طلب سحب الثقة عن رئيس مجلس الوزارء نوري المالكي قد يصل الى البرلمان خلال اليومين او الثلاثة المقبلة.

واكد النجيفي خلال مؤتمر صحافي عقده بمبنى المجلس الخميس(21حزيران) ان الكتل السياسية المطالبة بسحب الثقة عن المالكي لاتزال مصرة على موقفها، وان اللجنة المكلفة بتحديد مواضيع الاستجواب ابلغته انها ستقدم طلب استجواب المالكي الى البرلمان خلال اليومين او الثلاثة المقبلة.

وبخصوص تهديد بعض اعضاء ائتلاف دولة القانون بأن زعيم الائتلاف سيكشف الكثير من الجهات المتورطة في الفساد والارهاب، قال النجيفي ان اخفاء المخالفات والملفات واظهارها عند الحاجة يعد مخالفة دستورية، وتسترا على المفسدين، ويجب محاسبة من يقوم بذلك أيا كان منصبه.

في موضوع آخر نفى النجيفي الاتهامات الموجهة لأخيه محافظ نينوى اثيل النجيفي بعقد صفقة سرية مع حكومة اقليم كردستان، وشركة اكسون موبيل لاستثمار النفط في مناطق متنازع عليها.
ووصف النجيفي مطلقي هذه الاتهامات بالكذب، مضيفا انهم يحاولون نقل الازمة السياسية من بغداد الى نينوى حسب تعبيره.

النجيفي اكد ايضا خلال المؤتمر الصحفي ان مجلس النواب سيستأنف عقد جلساته يوم السبت المقبل، بعد تأجيلها ليومين نتيجة رفع الكتل الكونكريتية المحيطة بمبنى البرلمان، ومن ثم اعادتها من جديد، داعيا الحكومة العراقية الى رفع جميع الكتل الموجودة في المنطقة الخضراء اذا كانت ترى ان الامن مستتب في البلاد.

واشار النجيفي ايضا الى إنه لدى المجلس نحو خمسين قانونا مهما جاهزا للتصويت خلال الفصل التشريعي المقبل، من بينها قوانين تخص الاقتصاد والخدمات العامة، والأحزاب.

XS
SM
MD
LG