روابط للدخول

"الناس" البغدادية: هوار ملا محمد يعتزم مقاضاة قناة "العربية"


في إطار متابعتها لملف إضراب بعض المعتقلين في سجن التاجي عن الطعام، اشارت صحيفة "الزمان" بطبعتها البغدادية الى انتهاء الاضراب بحسب مصادر من داخل السجن. في وقت نفت وزارة العدل وجود اية حالة اضراب في السجن، وذلك على لسان المفتش العام في الوزارة امين عبد القادر الاسدي في تصريح للصحيفة. واوردت الصحيفة في الخبر نفسه ان ادارة سجن التاجي قامت في وقت سابق بانتحال شخصية منظمات حقوقية في محاولة لخداع السجناء وفك الاضراب، الا ان السجناء اكتشفوا ذلك، بحسب الصحيفة.

في سياق آخر، وقبل ايام من استئناف مجلس النواب جلساته في الفصل التشريعي الاول للسنة الثالثة، اكد برلمانيون لصحيفة "العالم" تأثير الازمة السياسية الحالية في تعطيل الكثير من القوانين المهمة في مجلس النواب، ولا سيما تلك التي تمس حياة المواطنين، والسبب (بحسب النواب) هو حسابات سياسية يخشى البعض من تحولها الى مكسب حكومي.

وتحدثت افتتاحية صحيفة "الدستور" عن هشاشة الاصطفافات السياسية، ملفتة الى ان الذين تحالفوا اخيراً مع رئيس الورزاء نوري المالكي ووقفوا الى جانبه في معركة سحب الثقة لم يفعلوا ذلك عن قناعة تامة بكل ادائه بل مع ما يتطابق مع اغراضهم ورؤاهم التي يؤمنون بها، كما ان من وقف في الصف المعارض لا يختلف كثيراً عن التوصيف الاول. ويرى رئيس تحرير الصحيفة باسم الشيخ ان حراك الازمة في كل مراحله اثبت ان العراق بات بحاجة الى جيل جديد من الساسة ممن تخلّص من اطار عمله في المعارضة، ولديه القدرة على تجاوز مخرجات حقبة ما قبل التغيير في العراق.

ويبدو ان الرياضة هي الاخرى لم تسلم من السياسة، إذ نشرت صحيفة "الناس" تأكيد لاعب المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم هوار ملا محمد انه يعتزم رفع دعوى قضائية على قناة العربية الفضائية بسبب ما وصفه بالتعدي. ذلك ان قناة العربية كانت قدمت في وقت سابق برنامجاً ذكر فيه مقدمه ان هوار رفض قراءة النشيد الوطني العراقي وانه لا يلعب بالجدية التي يراها في اللاعبين الآخرين. وتكمل الصحيفة بأن هوار بيّن أنه من الغريب ان تتم هذه العملية إبان التصفيات المؤهلة للمونديال، حدثت من قبل في بطولات اخرى لا تقل اهمية.

XS
SM
MD
LG