روابط للدخول

التحالف الوطني يبحث موقفاً حاسماً إزاء الأزمة


التحالف الوطني العراقي

التحالف الوطني العراقي

من المقرر ان يعقد التحالف الوطني، الكتلة الاكبر في مجلس النواب العراقي اجتماعا حاسماً الاربعاء المقبل لبحث الازمة السياسية الحالية التي تمر بالبلاد والخروج بموقف موحد منها.

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون المنضوي تحت التحالف الوطني احسان العوادي ان الإجتماع سيخرج بموقف موحد وملزم لجميع اطراف التحالف فيما يتعلق بموضوع سحب الثقة عن رئيس الحكومة نوري المالكي. واضاف في حديث لإذاعة العراق الحر ان مؤشرات ايجابية بدأت تظهر مؤخرا على ان الكتلة الصدرية ستكون مع قرار التحالف الوطني الذي تجمع أغلب القوى فيه على دعم الحكومة الحالية وعدم الذهاب لخيار سحب الثقة منها.

ويبذل كل من التيار الصدري وائتلاف العراقية والتحالف الكردستاني مساعي حثيثة لسحب الثقة عن المالكي بسبب ما وصفوه سياسة التهميش التي يمارسها بحق شركائه في الحكومة ومحاولاته التفرد باتخاذ القرارات. ويبين القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي ان موقف الصدريين من سحب الثقة عن المالكي لايزال هو نفسه ولم يتغير، لكن الزاملي توقع في الوقت نفسه ان يخرج اجتماع التحالف الوطني بنتائج جيدة، ملمحاً الى امكانية حصول مفاجآت خلال الفترة المقبلة، مشيراً الى أن كل شيء متوقع في السياسة، بحسب تعبيره.

من جهته استبعد المحلل السياسي حيدر علي خروج اجتماع التحالف الوطني المقبل بصيغة موحدة تجاه ازمة سحب الثقة عن رئيس الحكومة، نتيجة عمق الخلافات بين اطراف الازمة. ولفت الى ان الايام القليلة المقبلة قد تشهد انفراجا في الازمة السياسية التي تمر بالبلاد وخاصة مع التحركات التي قام بها مؤخرا زعيم المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم لتقريب وجهات النظر بين القوى السياسية المتصارعة.

XS
SM
MD
LG