روابط للدخول

بعد تنفيذ مشروع الاستعلامات الألكترونية في ديوانها، أعلنت محافظة بغداد عن مشروع لبناء استعلامات الكترونية نموذجية في الدوائر الخدمية والحيوية الاخرى.
وقالت المحافظة في بيان ان المشروع سيتم تنفيذه في 62 دائرة ومؤسسة حكومية تمتاز بكثرة أعداد المراجعين، واشارت الى انه سيكون بمواصفات عالمية وبكلفة تخمينية بلغت أكثر من 16 مليار دينار.
ويذكر عضو مجلس محافظة بغداد خالد شاتي في حديث لاذاعة العراق الحر بان من شأن هذه الاستعلامات النموذجية أن تحفظ كرامة المواطن من خلال تقديم الخدمات للمراجع والاهتمام به.
ويرى المواطن هاشم ان هذه الخطوة تساعد على تقليل حجم المشاكل التي يعاني منها المواطن اثناء مراجعته للدوائر الحكومية من قبيل الفساد والرشوة، فيما عبّرت المواطنة نور عن املها في ان تعمم هذه الخطوة على جميع دوائر الدولة لاهميتها الكبيرة، ويؤكد المواطن عزيز على ضرورة ان تعمل الجهات المسؤولة على تنفيذ الاولويات التي تصب في خدمة المواطن بدلا من بناء الاستعلامات النموذجية بالرغم من اهميتها.

يذكر ان الدوائر التي شملها المشروع توزعت على دوائر التسجيل العقاري ودوائر الضريبة والنزاهة ودائرة القنصلية والتسفيرات ووزارات العمل والشؤون الاجتماعية والتخطيط والهجرة والمهجرين والعلوم والتكنولوجيا والثقاف،ة فضلاً عن مبنى محافظة بغداد الجديد في منطقة العلاوي.

XS
SM
MD
LG