روابط للدخول

السليمانية: مواطنون يشكون من عدم تواصل نوابهم معهم


مكتب مجلس النواب في السليمانية

مكتب مجلس النواب في السليمانية

التواصل بين المواطن ومجلس النواب، وتقريب المسافة بينهما، كانا من اسباب انشاء مكاتب لمجلس النواب في المحافظات، لكن العديد من اعضاء مجلس النواب يكاد لا يصل الى هذه المكاتب.

عضو مجلس النواب العراقي لطيف مصطفي اكد في حديث اجرته معه اذاعة العراق الحر ان من واجب النائب الدوام في مكتب المجلس في محافظته اثناء وجوده فيها، موضحا ان جدول دوام النائب لطيف مصطفى

النائب لطيف مصطفى

النائب عن المحافظات هو اسبوع في بغداد وآخر في مكتب المجلس في المحافظة التي يمثلها، لكن معظم النواب لايلتزمون بذلك.

المواطنة جرا سعيد اوضحت ان علاقة عضو مجلس النواب بالمواطن يجب ان لا تنتهي بمجرد وصوله الى البرلمان بفضل صوت المواطن، بل عليه التواصل معه، لمعرفة المشاكل للعمل على حلها وهذا لن يتم إلاّ من خلال التواصل مع المواطنين عبر مكتب البرلمان في المحافظة التي رشح عنها.

الصحفي زريان محمد شكا من صعوبة اجراء مقابلات او الحصول على تصريحات صحفية من اعضاء مجلس النواب عن السليمانية، وذلك لعدم وجودهم بشكل منتظم في مكتب المجلس في المحافظة، وهو المكان الرسمي الذي يجب ان يوجد فيه النائب خلال وجوده في المحافظة، واضاف ان المواطن بحاجة في ظل الظروف السياسية الراهنة الى معرفة رأي نائبه في البرلمان بعيدا المجاملات السياسية.

واضاف "باعتبارنا صحفيين نتوجه في معظم الاحيان الى مكتب مجلس النواب العراقي في المحافظة للحصول على تصريح معين، او لقاء أحد النواب، لكن مع الاسف لانجد احداً سوى موظفي المكتب، كما ان معظمهم لا يجيب على الاتصالات الهاتفية أو يغير رقم هاتفه من حين لآخر فيتعذر الاتصال به، وهذا برأيي تقصير في اداء الواجب، اعتقد ان على البرلمانيين الوجود بشكل دوري في المكتب للقاء المواطنين والتعرف على مشاكلهم عن قرب، وفي ما يخص التواصل بين النائب والمواطن عبر هذه المكاتب فأعتقد انه مجرد شعار لاغير".

يذكر ان عدد اعضاء مجلس النواب عن محافظة السليمانية يبلغ 17 نائبا 6منهم من كتلة التغيير، و8من الكتلة الكردستانية، و2من الاتحاد الاسلامي، و1من الجماعة الاسلامية.

XS
SM
MD
LG