روابط للدخول

هولير الكردية: السليمانية تتعرض الى اربع هزات ارضية


صحيفة خبات نقلت عن مدير الهجرة والمهجرين في السليمانية جبار محمد قوله ان الاوضاع غير المستقرة وغير الامنة في محافظات الوسط والجنوب ادت الى نزوح العديد من الأسر من تلك المناطق الى مدن اقليم كردستان المختلفة، وان قسما منها استقر في محافظة السليمانية.

صحيفة هولير اليومية تناولت رد رئاسة الجمهورية على تصريحات رئيس القائمة العراقية اياد علاوي من ان مقترح سحب الثقة كان إقترحه الرئيس طالباني نفسه. وقال البيان انها تصريحات بعيدة عن الواقع، وتتقاطع مع روح الحوار البناء والامانة والصدق.

واضاف البيان ان هذا الموضع طرح في لقاء اربيل في 28 نيسان الماضي، وتضمن تسع نقاط على ان يوجه الى التحالف الوطني العراقي، وليس الى البرلمان العراقي، ولكن الامر تغير الى سحب الثقة. واضاف البيان ان الرئيس يجب ان يبقى موقفه محايدا وان يقود الاجماع الوطني وتوحيد الصفوف .

وفي خبر آخر لهولير ان السليمانية تعرضت الى اربع هزات ارضية خلال الايام الاربعة الاخيرة. ونقلت عن مصادر في مديرية الانواء الجوية والزلازل في المحافظة قوله ان اربع هزات خفيفة ضربت المدينة والمناطق المحيطة بها، الاخيرة منها كانت في الساعة الرابعة و37 دقيقة عصر الاربعاء، وتراوحت قوة الهزات بين 3 و4 درجات على مقياس ريختر.

صحيفة كوردستاني نوى اليومية تناولت استدعاء وزيري المالية والتخطيط في حكومة اقليم كردستان الى البرلمان للرد على اسئلة اللجان البرلمانية وملاحظاتها حول مشروع ميزانية الاقليم.

ونقلت الصحيفة عن محمد شهرزوري عضو برلمان الاقليم توقعه ان تنتهي مناقشة الميزانية قبل نهاية هذا الشهر، مشيرا الى ضرورة الاسراع في تصديقها لانها تمس حياة المواطنين.

كودستاني نوي نقلت عن طارق جوهر المستشار الاعلامي لرئيس البرلمان قوله ان مشروع قانون العفو العام صادق عليه رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني وان صورة القانون وصلت الى رئاسة البرلمان وان القانون سيجري الشروع في تنفيذه بعد نشره في جريدة الوقائع الكردستانية.

XS
SM
MD
LG