روابط للدخول

"الزمان" البغدادية: ثلاثة مصابين جرّاء خِلاف حول جوزة مولّدة


مع استمرار توافد الزوار الى بغداد لاداء مراسيم زيارة الإمام موسى الكاظم، احتجب بعض الصحف البغدادية عن الصدور، فيما تنوعت المواضيع التي تابعها البعض الآخر، بالرغم من غلبة الشأن السياسي عليها، وكان حضور رئيس الجمهورية جلال طالباني واضحاً في عناوين الصحف بين كونه هدفاً لانتقادات خصوم رئيس الوزراء نوري المالكي، وحامياً للدستور من وجهة نظر الجبهة المقابلة.

فيما نقلت صحيفة "الدستور" عن مصدر برلماني ان ثلاث لجان خاصة بسحب الثقة عن المالكي قد شكلت وتوزع العمل فيما بينها. حيث ستكون اللجنة الاولى (بحسب المصدر) خاصة بجمع الادلة، اما الثانية فتختص بكيفية التصويت على سحب الثقة في مجلس النواب، فيما اللجنة الثالثة ستكون خاصة بعملية الاستجواب.

على صعيد آخر نشرت جريدة "الصباح" شبه الرسمية ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تدرس شمول الكليات الأهلية بنظام القبول المركزي لضمان تحقيق العدالة بين الطلبة، وبحسب ما أعلن عنه مدير القبول المركزي في الوزارة، مشيراً في تصريح خاص بالصحيفة الى ان الوزارة عازمة على تنفيذ هذه الخطوة خلال الاعوام المقبلة.

وتناولت صحيفة "الزمان" بطبعتها البغدادية قضية تجدد الخلافات والمشاكل بين الاهالي واصحاب المولدات الكهربائية مع بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، لتصل في بعض الاحيان الى سقوط قتلى وجرحى. ويؤكد مواطنون في احاديث لـ"الزمان" ان اغلب هذه الحوادث يسببها انقطاع التيار وعدم التزام اصحاب المولدات بالضوابط التي تضعها الحكومة. وتروي الصحيفة نقلاً عن مواطنين ان مشكلة كبيرة نشبت في منطقة الشعلة ببغداد بين صاحب مولدة وأحد المشتركين بسبب جوزة المولدة لتنتهي باصابة ثلاثة اشخاص بعيارات نارية. اما في منطقة سبع قصور فقد اقدم شخص على قتل صاحب مولدة بعد ان امتنع عن تزويده بالكهرباء بسبب تأخره في دفع الاجور. ما دفع ذوي القتيل الى الهجوم على اقرباء القاتل واحراق سبعة منازل لهم، محاولين ايضاً احراق المحلات التي يمتلكونها لولا تدخل وجهاء المنطقة.

XS
SM
MD
LG