روابط للدخول

بصراوي: حل الأزمة يجب أن يكون عراقياً خالصاً


لافتة في البصرة تؤكد على ضرورة عقد المؤتمر الوطني

لافتة في البصرة تؤكد على ضرورة عقد المؤتمر الوطني

أجمع مواطنون في البصرة على ان لجوء الكتل السياسية الى دول الجوار فاقم الأزمة القائمة فيما بينها، وقالوا في احاديث لاذاعة العراق الحر ان حل الازمات لا يمكن ان ياتي من الخارج، وان مصلحة العراق تكمن في مشروع وطني مبنى على الحوار والتفاهم وتقبّل الاخر.

وقال المدرس المتقاعد محمد سهيل ان مسألة التأثر والتأثير أمر لا بد منه بحكم التماس بين الدول، الا ان له جوانب سلبية في الحالة العراقية، إذ ان دول الجوار حين تطرح حلولاً للازمة العراقية فهي تنظر الى مصالحها أولاً، بحسب رأيه.

ويصف المواطن احمد البزوني تدخل دول الجوار بالشأن العراقي بأنه سافر، ويشير الى ان الازمة الحالية اثبتت ان تدخلات دول الجوار فيما يحصل بالعراق تتأتى من دافع طائفي، على حد قوله.

فيما يقول المواطن علي حسين ان دول الجوار تنظر الى مصلحتها في تغيير الواقع العراقي اولاً وأخيراً، وان تلك الدول تختلف في نواياها تجاه العراق، الا انها تتفق في ان تكون مصلحتها هي العليا، بحسب رأيه.

ويقول العامل المتقاعد ابو ليلى ان حل أزمة الكتل السياسية العراقية يجب أن يكون عراقياً خالصاً. ويشاطره الرأي المواطن عمار صالح ويتساءل "هل من المعقول انه لا يوجد هناك من يستطيع ان يجمع كلمة الكتل السياسية في تحقيق مصلحة العراقيين..؟".

XS
SM
MD
LG