روابط للدخول

مجلس محافظة النجف يعتزم إستدعاء المحافظ ونوابه


مجلس محافظة النجف في إجتماع

مجلس محافظة النجف في إجتماع

قرر مجلس محافظة النجف تشكيل لجنة تبحث في اسباب عدم تفعيل الحكومة المحلية المتمثلة بالمحافظة القوانين التي يشرعها والقرارات التي يصدرها بين الحين والاخر على اعتبار ان المجلس جهة تشريعية.

وقال عضو مجلس محافظة النجف لؤي الياسري ان المجلس اصدر العديد من القرارات في دورته الحالية، نفذ البعض منها من قبل الجهات التنفيذية في المحافظة، فيما لم يفعّل البعض الاخر لحد الان، مبينا ان المجلس شكل لجنة خاصة لبحث هذا الموضوع .

من جانبه بين رئيس اللجنة القانونية في المجلس فاروق الغزالي ان هناك العديد من القوانين والقرارات والاوامر التشريعية تصب في مصلحة المواطن النجفي لم تنفذ من قبل السلطة التنفيذية في المحافظة، مطالبا في حال عدم القدرة على تنفيذها الرجوع الى الحكومة الاتحادية.

ويقول رئيس لجنة الخدمات في المجلس محمد عايد ان المجلس يجتمع مرتين اسبوعيا ليشرع قوانين عادة ما تكون المحافظة في حاجة ماسة اليها، وكشف عن وجود نية لدى المجلس لاستدعاء المحافظ ونوابه لبحث اسباب تعطيل قوانين مهمة، على حد وصفه .

يذكر ان مجلس محافظة النجف قرر خلال جلسته التي عقدها السبت بحث اسباب عدم تنفيذ قراراته من قبل السلطة التنفيذية في المحافظة.

XS
SM
MD
LG