روابط للدخول

ميسان: دعوة الكتل السياسية لتجاوز خلافاتها


ممثلو كتل سياسية عراقية عراقية في إجتماع

ممثلو كتل سياسية عراقية عراقية في إجتماع

دعا سياسيون في محافظة ميسان الى تجاوز الخلافات السياسية والجلوس الى طاولة واحدة، فيما حذر مراقبون من حرب أهلية في حال استمرار الأزمة الحالية والتصعيد بين الكتل.
ويقول رئيس مجلس المحافظة عبد الحسين عبد الرضا ان الأخطاء الموجودة لا ترقى الى مستوى سحب الثقة من الحكومة، داعياً جميع الكتل الى العمل بروح الفريق الواحد لتجاوز تلك الأخطاء.

ويرفض عضو مجلس محافظة ميسان سعدون معلة ما وصفها بـ"ضغوط" تُمارس من قبل محافظات باتجاه تشكيل أقاليم، في حال حدوث تغيير في الحكومة.
ويشير عضو مجلس المحافظة منذر الشواي الى ان خيار سحب الثقة عن الحكومة لا يمثل حلاً للمشاكل السياسية في البلاد، بل انه سيدخلها في تناحرات طائفية، على حد قوله.

الى ذلك يرى مراقبون أن الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد في تصاعد مستمر، في ضوء حدة الخلافات بين الكتل السياسية، بعد أن تحولت من اختلاف بين القائمة العراقية ودولة القانون إلى اختلاف مع التحالف الكردستاني والتيار الصدري، وإمكانية انعكاس ذلك على الشارع العراقي بشكل عام، ويقول المحلل السياسي احمد الساعدي ان تشكيل حكومة اغلبية يمثل الحل الامثل للازمة الحالية، محذراً في الوقت نفسه من إندلاع حرب أهلية في حال استمرار الخلافات بين الكتل على هذا المنوال.

XS
SM
MD
LG