روابط للدخول

"الصباح" البغدادية: اطراف اجتماعات اربيل والنجف تدرس استبدال سحب الثقة بالاستجواب


في الشأن السياسي الذي مازال يواصل حضوره في الصحف البغدادية، نشرت جريدة "الصباح" معلومات تفيد بأن اطراف اجتماعات اربيل والنجف تدرس حالياً استبدال طلب سحب الثقة من الحكومة بالاستجواب، ما قد يفتح احتمالات جديدة في حل الازمة السياسية، بحسب رأي الصحيفة.

اما "الدستور" فرأت في لجوء عدد من القادة العراقيين الى ايران للتباحث مع احتدام الأزمة السياسية كأنه إستعادة لأجواء تشكيل الحكومة عام 2010.
ونقلت "الدستور" عن مصدر سياسي رفيع أن ايران دخلت فعلياً على خط الوساطة بشكل مباشر. المصدر، الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه، قال ان وفداً مفاوضاً رفيع المستوى يمثل حكومة طهران اخذ بالتباحث مع الصدر والاكراد. وان مرتكز بنود التفاوض هو الغاء مشروع سحب الثقة عن المالكي وامهاله 40 يوما لاغير مقابل اجراء اصلاحات جذرية.
اما في حال عدم تحقق تلك الاصلاحات (كما تنقل الصحيفة عن المصدر) فسيتم رفع الدعم الايراني عن المالكي واعطاء الضوء الاخضر للقوى المطالبة بذلك، ليستبدل بأخر من التحالف الوطني، .

اما "الزمان" بطبعتها البغدادية فعرضت احصائيات وزارة التخطيط بخصوص نسبة المواطنين المستفيدين من الماء الصالح للشرب في عموم البلد والذي يبلغ 79%.
فيما اشارت الصحيفة الى ما بينه المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، وهو ان اهم المعوقات التي يعانيها قطاع الماء تتمثل بشح الطاقة الكهربائية، وضعف الوعي لدى المواطن باهمية ترشيد الاستهلاك، فضلاً عن التجاوزات المتكررة على الشبكة وقدم البعض الآخر منها.

"الزمان" وفي سياق آخر، نشرت ان شركات سفر وسياحة في الموصل شهدت تنافساً مثيراً فيما بينها من خلال رفع كل منها لافتات اعلانية عن برامج سياحية تشمل دولاً عدة، و ذلك بالتزامن مع ازاحة المصايف السورية من تلك اللافتات نظراً للاوضاع السائدة هناك.

XS
SM
MD
LG