روابط للدخول

هوال الكردية: الجبهة التركمانية منقسمة على نفسها ازاء سحب الثقة عن المالكي


نقلت صحيفة هوال الاسبوعية عن مصادر امنية فشل خطة ارهابية لضرب البنية التحتية لعصب الاقتصاد في اقليم كردستان، وذلك عبر تفجير محطة كورمور الغازية التي تزود محطتي انتاج الكهرباء في جمجمال واربيل بالوقود.

واوضح مصدر الصحيفة ان الخطة كانت تقضي بادخال شاحنة حوضية مفخخة من الشاحنات التي تعمل في المحطة وتفجيرها، لكن الخطة فشلت بعد مقتل احد الارهابيين اثناء تفخيخ الشاحنة، وقتل آخر من قبل رفاقه بعد اصابته بجروح قبل هربهم. واشارت الصحيفة الى ان احد القتلى من محافظة ديالى والاخر من كركوك.

وعلى صعيد آخر نقلت الصحيفة عن مصادر خبرية ان الجبهة التركمانية منقسمة ازاء سحب الثقة عن حكومة نوري المالكي.

واضافت مصادر الصحيفة ان قيادات تركمانية مقربة من ائتلاف دولة القانون تتخوف من ضياع امتيازاتها ومناصبها في حال تم سحب الثقة عن حكومة المالكي، في حين يكثف نواب آخرون من اتصالاتهم مع اياد علاوي لمعرفة مصير الحقائب والمناصب التركمانية بعد سحب الثقة عن المالكي.

صحيفة هولير اليومية كتبت ان القطاع الصناعي في السليمانية قطاع ضعيف وان هناك 28 مشروعا صناعيا مرخصا 14 منها فقط يعمل بشكل فعلي.
ونقلت الصحيفة عن مدير المدن والمناطق الصناعية في المديرية العامة للاستثمار في السليمانية صلاح حسين حمه خان قوله ان المديرية سعت خلال العام الماضي الى تنمية وتطوير هذا القطاع، لكنها فشلت.

واشار الى ان هدف المديرية من مسألة تطوير هذا القطاع هو تحويل المناطق الصناعية من مناطق استهلاكية الى مناطق صناعية انتاجية.

XS
SM
MD
LG