روابط للدخول

اقليم كردستان يعد بتوفير نحو 22 ساعة كهرباء


محطة كهرباء دهوك

محطة كهرباء دهوك

اعلنت وزارة الكهرباء في حكومة اقليم كردستان العراق ان تزويد المواطنين بالكهرباء خلال حزيران الجاري وتموز المقبل سيصل الى نحو 22 ساعة في اليوم، على ان تغطي المولدات الاهلية الفترة المتبقية.

وكانت وزارة الكهرباء في حكومة الاقليم زودت المواطنين خلال الصيف الماضي بحوالي 18ساعة من الكهرباء يوميا.

وفي تصريح صحفي قال ياسين ابوبكر وزير الكهرباء في حكومة الاقليم ان الوزارة بذلت جهودا كبيرة لتزويد المواطنين بما لا يقل عن 22 ساعة من الطاقة الكهربائية خلال فصل الصيف الحالي.

الى ذلك اعلن ديار بابان مدير عام الكهرباء في وزارة الكهرباء ان الاقليم لم يصل بعد الى انتاج الطاقة الكهربائية الكافية لتأمين الكهرباء لمدة 24 ساعة، موضحا "ان حاجة الاقليم الحالية الى الكهرباء تصل الى الفين ومائة ميغاواط والطاقة المنتجة بحوالي الفين و50 ميغاواط التي نزود بها المواطنين".

الى ذلك اكد محمد حاجي خليل المستشار في وزارة الكهرباء، لاذاعة العراق الحر "ان وزارة الكهرباء بدأت العمل بالحكومة الالكترونية نظرا لوجود العديد من المشاكل سواء التاخير او التقصير من قبل بعض الموظفين، وهذا المشروع يقوم بمراقبة جميع الدوائر التي تعمل ضمن وزارة الكهرباء، وسيقوم الوزير والعاملون معه بمتابعة جميع الكتب التي تصل الى الوزارة".

واوضح مستشار وزارة الكهرباء "ان هدف المشروع هو اجراء مراقبة دقيقة على عمل الوزارة. لان هناك انتقادات من قبل المواطنين بوجود تاخير في العمل".

واكد مواطنون التقتهم اذاعة العراق اهمية تطبيق برنامج الحكومة الالكترونية في الدوائر والمؤسسات الحكومية لانهاء معاناة الناس عند مراجعتهم للدوائر الحكومية.

وقال زانا احمد لاذاعة العراق الحر ان الحكومة الالكترونية خطوة جيدة ولكن بشرط تنفيذها بشكل جيد، لأن المشروع يخدم المواطنين ولن يضطر لقطع مسافات بعيدة للوصول الى اربيل لمراجعة الوزارة.

وتمنى المواطن احمد علي ان يطبق هذا البرنامج في جميع المؤسسات الحكومية للقضاء على الروتين الموجود في كل الدوائر والمؤسسات.

XS
SM
MD
LG