روابط للدخول

اوساط نجفية تحذر من سحب الثقة عن الحكومة


مرقد الإمام علي بن أبي طالب في النجف

مرقد الإمام علي بن أبي طالب في النجف

حذرت اوساط دينية وسياسية في النجف من المساهمة في أي مشروع سياسي يسهم في سحب الثقة عن الحكومة الحالية. ودعا بيان اصدره مكتب المرجع الديني الشيخ محمد مهدي الاصفي (الاثنين) الكتل التي تتبنى حراكاً سياسياً يهدف الى سحب الثقة عن الحكومة، الى عدم ممارسة أي مشروع يضعف بالنتيجة تلك الحكومة، كونه و(بحسب البيان) سيهدر الجهود والمعاناة التي قدمها الشعب العراقي في بنائها.
من جهته دعا أمين عام عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي الى التريث في عملية سحب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي، مشيراً الى ان توقيت المشروع غير مناسب، على حد تعبيره.
وطالب الخزعلي خلال حفل أقيم في النجف كتلاً سياسية داخل التحالف الوطني الى عدم الاستقواء بكتل خارجية في مشروع سحب الثقة، كون هذا الأمر يؤدي الى الانشقاق داخل التحالف.

واعرب الاعلامي هاشم حسن عن اعتقاده بعدم قدرة الاطراف المشتركة في مشروع الاصلاح السياسي على بسحب الثقة عن حكومة المالكي، كونها حكومة توافقية داخلياً وخارجياً.

الى ذلك طالب مواطنون في النجف المرجعية الدينية بالتدخل في حل الازمة، وقال المواطن علي علكم ان هذه الأزمة باتت تعود بالضرر على المواطنين في تحقيق ما يصبون اليه من خدمات ورفع مستواهم المعاشي.

يذكر ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر جدد في بيان (امس) الدعوة للمالكي لتقديم استقالته من اجل انهاء الدكتاتورية وتعزيز الشراكة في ادارة الدولة، وبحسب ماجاء في البيان.

XS
SM
MD
LG