روابط للدخول

الجعفري يدعو الى الاسراع في عقد الاجتماع الوطني


الائتلاف الوطني

الائتلاف الوطني

جدد التحالف الوطني، الذي يترأسه رئيس الوزراء السابق إبراهيم الجعفري تمسكه بالحوار باعتباره المخرج للأزمة القائمة في البلاد.

وقال بيان صادر عن مكتب الجعفري ان اجتماع التحالف، الذي عقد مساء الجمعة (1حزيران) بحضور جميع الكتل المنضوية في التحالف الوطني، اكد على أهمية المضي في الإصلاح السياسي وضرورة الإسراع بعقد الاجتماع الوطني.

وقال القيادي في ائتلاف دولة القانون علي العلاق ان جميع اعضاء التحالف عدا كتلة الاحرار اكدوا ضرورة استمرار دعم الحكومة الحالية برئاسة نوري المالكي، مضيفا ان الاجتماع لم يناقش مسالة سحب الثقة عن رئيس مجلس الوزراء.

وأبلغ العلاق إذاعة العراق الحر ان غالبية اعضاء التحالف الوطني يرون ان الحل الامثل للمشاكل السياسية الحالية هو الذهاب لعقد الاجتماع الوطني، والالتزام بمبادرة رئيس الجمهورية جلال الطاللباني.

ائتلاف العراقية من جهته شدد على ان الحديث عن عقد الاجتماع الوطني او طرح المبادرات لحل الازمة السياسية لم يعد يجدي نفعا.

واشار القيادي في ائتلاف العراقية احمد العلواني الى ان الكتل السياسية التي اجتمعت في اربيل والنجف بدأت بتحركات جدية لحل الازمة، داعيا التحالف الوطني الى ضرورة تنفيذ اتفاق اربيل قبل الحديث عن عقد اي اجتماع.

الى ذلك شدد النائب عن ائتلاف الكتل الكردستانية محمه خليل سنجاري ضرورة التزام رئيس مجلس الوزارء نوري المالكي بالنقاط التسعة التي اتفق عليها القادة السياسيون في اجتماع اربيل الخماسي لحل الازمة السياسية الخانقة التي تمر بالبلاد.

XS
SM
MD
LG