روابط للدخول

هِف بيدك محّد يفيدك، ولعيون العراق شغّل ايدك


المهافيف ترافق العراقيين في الصيف

المهافيف ترافق العراقيين في الصيف

تنوعت كالعادة رسائل المستمعين في مضامينها فمنهم من بعض بتحياته الى اسرة الاذاعة وفريق "نوافذ مفتوحة" لكن معظمها حملت هموما يواجه المواطن.

المستمع طلب الحديث عن معاناة طالبي اللجوء العراقيين الى بعض الدول الذين ترفض طلباتهم ويرحلون قسرا، ومن هذه الدول هولنده على سبيل المثال.

رسالة من لفيف من اهالي قرية المشروع ناحية المنصورية قضاء الخالص قال مرسلوها ان اكثر من مئة بيت قطع عنهم الماء بسبب تجاوزات على النهر وقدموا شكاوى عديدة الى المسؤولين لكن المشكلة لازالت قائمة. فهد من بغداد طلب الاستماع الى أغنية حاتم العراقي على الوطن. المستمع سيف الفندي اهدى مستمعي الاذاعة أغنية يا نورة. مصطفى من الكوت طلب أغنية لياس خضر. يشار وهو تركماني من طوزخرماتو يحيي اسرة اذاعة العراق الحر. حارس محمد من كربلاء اقترح في رسالته ان تعلن احدى شركات انتاج اجهزة التبريد وبمناسبة فصل الصيف ان تصنع "مهفة" تحت شعار: هف بيدك محد يفيدك، لعيون العراق شغل ايدك.

المستمع علي بعث الينا بهذه الأبوذية :

يصاحب لا تظن مسرور بعداك
وعسى سم الزهر يندار بعداك
شيطفي الكلب من نار بعدك
يطفيها الوكت من ترد ليّه

المستمع عبد الهادي العميري من بعقوبة بعث بهذه الأبوذية:
حبي فوك حبكم زاد مرتين.
وأبد بالدنيا محد عاش مرتين
تردون العمر لو ينعاد مرتين
أشيلن عمري الكم وأنطيه هدية؟

المستمع عصام أحمد خطاب موظف في الهيئة العامة للضرائب في تكريت شكا من حرمانه وزملاء له من المخصصات منذ عام 2003. احمد شاكر من بعقوبة يشكو من نقص الخدمات وإرتفاع نسبة البطالة والجهل العام.

XS
SM
MD
LG