روابط للدخول

"ئاوينة" الكردية: حكومة الاقليم قدمت معلومات خاطئة عن صرفياتها


تقول صحيفة "باس" الاسبوعية المستقلة ان حركة التغيير ترى ان تعيين رئيس واعضاء ديوان الرقابة المالية في اقليم كردستان يجب ان يخضع لتتوافق بين الكتل البرلمانية. واضافت الصحيفة ان الموقف الرسمي للحركة يشير الى ان الحركة تمتنع عن المشاركة في اي تصويت في البرلمان يقوم على اساس الاغلبية وانها ترى ان ديوان الرقابة المالية يجب ان يخضع كمؤسسة تابعة للبرلمان الكردستان لمبدأ التوافق في اختيار رئيسه واعضائه. ونقلت الصحيفة عن رئيس كتلة التغيير في البرلمان كاردو محمد قوله ان الحركة ليس لديها اي مرشح لديوان الرقابة.

وفي خبر اخر تذكر الصحيفة ان الهيئة العامة للسياحة في اقليم كردستان وبالتعاون مع شركة(SNR) اللبنانية ستقيم مهرجانا باسم (هلا اربيل) وستنتخب خلاله ملكة جمال الاقليم. ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الهيئة نادر روستايي قوله ان المهرجان سيبدأ في الثامن من حزيران المقبل وسيستمر مدة شهر ستقام خلاله فعاليات مختلفة وبرامج يومية خاصة بتوعية السواح وتسويق السياحة عبر القنوات الفضائية. واضاف روستايي ان المهرجان سيتضمن فقرة هامة هي انتخاب ملكة جمال الاقليم وتتويجها برعاية ملكة جمال بريطانيا وبادارة لجنة مختصة من الاجانب لتقييم المتسابقات وتحديد الاولى بينهن..

وتكتب صحيفة "ئاوينة" الاسبوعية المستقلة ان حكومة الاقليم قدمت الى البرلمان معلومات خاطئة عن مصير صرفياتها التي تقدر بمليارات الدنانير. ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة ان دراسة اعدهتها غرفة البحوث الاقتصادية في حركة التغيير كشفت ان الحكومة قدمت الى البرلمان معلومات غير صحيحة عن 1654 مشروعا رصدت لها مليارات الدنانير العام الماضي لكن هذه المبالغ لم تصرف على هذه المشاريع بشكل فعلي.

وتشير صحيفة "هولير"اليومية الى ان اجتماع اربيل المشترك بين التحالف الكردستاني والقائمة العراقية ناقش موضوع سحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي. واضافت الصحيفة ان الاجتماع ناقش مجمل الاوضاع السياسية وقرارات اجتماع اربيل والنجف السابقين. واكد الاجتماع على ضرورة بناء تحالف وطني على مستوى العراق من اجل تثبيت عرى الديمقراطية والالتزام بالدستور وعدم السماح لظاهرة التفرد بالسلطة للظهور في العراق مرة اخرى.

وفي خبر اخر تقول الصحيفة ان حكومة اقليم كردستان قررت اعتبار (الثلاثاء) يوم حداد في عموم اقليم كردستان. واضافت الصحيفة ان هذا القرار جاء على خلفية مراسيم دفن رفات 730 ضحية من ضحايا الانفال، اغلبها من منطقة جمجمال وقادر كرم. ونقلت الصحيفة عن وزير شؤون الشهداء والمؤنفلين في حكومة الاقليم دعوته جميع المواطنين للتعبير عن حزنهم ومشاركتهم في مراسيم الدفن.

XS
SM
MD
LG