روابط للدخول

10 شعراء شباب في مسابقة شعرية ببغداد


في اطار الاحتفال باليوم العالمي للتنوع الثقافي، نظم بيت الشعر العراقي بالتعاون مع مكتب منظمة اليونسكو في بغداد مسابقة شعرية للشعراء الشباب.
المسابقة التي تنافس فيها عشرة شعراء وشاعرات أقيمت في الهواء الطلق على حدائق منتدى المسرح بمنطقة السنك، حيث قرأ الشعراء المشاركون قصائدهم بمصاحبة عزف على الة العود.

وقال مدير بيت الشعر العراقي احمد عبد الحسين في حديث لاذاعة العراق الحرّ: "ارتأينا ان نشرك في هذه المسابقة الشعراء الشباب حصرا ممن نتوسم في نصوصهم اصوات شعرية واعدة ومتميزة".
وحضر ممثل منظمة اليونسكو في بغداد الامسية وقرأ كلمة اشاد فيها بالجهود التي تُبذل في سبيل التقارب بين الشعوب والثقافات.

اما الشعراء المشاركون في المسابقة فقد عبّروا عن سعادتهم بهذه التجربة التي وصفوها بالممتعة وتستحق الاشادة. وتقول الشاعرة صابرين كاظم عن مشاركتها في المسابقة انها لم تضع في حسبانها حسابات الفوز او الخسارة بقدر توقها الى رؤية الاماسي الادبية والفنية وهي تعود لكي تزيّن ليالي بغداد.

وفور الانتهاء من القراءات الشعرية تقدمت اللجنة التحكيمية المكونة من الشعراء حميد قاسم واحمد عبد الحسين ونصير غدير لتعلن عن نتائج المسابقة. وفاز بالمرتبة الثالثة مناصفة الشاعرتان صابرين كاظم وهنادي جليل، بينما فاز بالمرتبة الثانية الشاعران علي محمود خضير وعمر الجفال مناصفة. أما جائزة المرتبة الاولى فقد نالها الشاعر معتز رشدي الذي بدى الاقل سعادة بهذا الفوز وهو يقول: "لا اشعر بالسعادة مطلقا وانا انال هذه الجائزة طالما الكثيرين من ابناء شعبي خارج هذا المكان يكابدون العناء".

XS
SM
MD
LG