روابط للدخول

"المشرق" البغدادية: التيار الصدري أصبح جزءاً من المشكلة


تابعت صحيفة "الدستور" خبر تحويل القائد العسكري لجهاز مكافحة الارهاب اللواء فاضل برواري إلى منصب مستشار رئيس الجهاز لأسباب صحية، ذلك ان مصدراً امنياً رفيع المستوى كشف في حديثه للصحيفة عن ان السبب وراء اقالة برواري هو عدم تلبيته امر القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي بإعتقال المطلوب للقضاء طارق الهاشمي في بغداد وبعدها في كردستان.

اما في الشأن السياسي فقد اصبح التيار الصدري جزءاً من المشكلة والازمة السياسية، بحسب تصريح النائب عن ائتلاف دولة القانون امين هادي لصحيفة "المشرق". معرباً عن اعتقاده ان رئيس الوزراء لن يذهب الى النجف الاشرف للقاء السيد مقتدى الصدر لحل المشاكل العالقة بين الكتل السياسية. مبيناً ان ائتلاف "دولة القانون" لم يرفض مطالب الكتل السياسية وانما رفض اسلوب طرح هذه المطالب والجداول الزمنية.

وفي سياق الجداول او السقوف الزمنية، يقول الكاتب ساطع راجي في جريدة "الاتحاد" أياً كان الهدف المرجو من وضع تلك السقوف فإن النتائج جاءت بالعكس تماماً لما أراده واضعو تلك السقوف حيث لم يبال رئيس الوزراء بها، بل إن خصومه منحوه ميدانه المفضل (الزمن)، فالمالكي كان قد وضع بنفسه لنفسه سقوفاً زمنية في أكثر من ملف وهو لم يلتزم بها جميعاً تقريباً فما بالك بسقوف يضعها الاخرون؟. ويرى راجي ان تسرع الزعماء في وضع سقوف زمنية لن يؤدي الى شيء محدد ولكن صار لزاماً عليهم إما العمل من داخل البرلمان لسحب الثقة عن المالكي وهو ما لن يحصل على الاغلب أو الاسراع في تحقيق تقارب جديد لتمرير ما تبقى من زمن ومن اتفاقات وهو الامر الذي سيحدث على الاغلب ولكن بنجاح ضئيل.

واشارت صحيفة "العالم" الى ان انتاج الفاكهة في محافظة ديالى قد تراجع بنسبة فاقت 90% بعد تعرض قرابة نصف البساتين للتدمير وتضرر البقية جراء العمليات الإرهابية والجفاف.

XS
SM
MD
LG