روابط للدخول

كهرباء البصرة بين لجنة النزاهة ووزارة الكهرباء


مظاهرة في البصرة تطالب بتوفير الكهرباء

مظاهرة في البصرة تطالب بتوفير الكهرباء

حمّلت لجنة النزاهة في مجلس النواب وزارة الكهرباء مسؤولية التأخر في نصب ثلاث مولدات كبيرة لتوليد الطاقة الكهربائية موجودة في مخازن تابعة للوزارة في خور الزبير اثنتنان منها وصلتا عام 2009.

وابلغ عضو اللجنة حسين الأسدي إذاعة العراق الحر إن بعض أجزاء المولدتين معرضة للتلف من جراء سوء خزنها.

وقال وزير الكهرباء كريم عفتان خلال مؤتمر صحافي عقده في مجلس محافظة البصرة إن الوزارة تعاقدت مع شركات أجنبية لنصب المولدات الثلاث الموجودة في مخازن خور الزبير، نافيا وجود تأخير في نصبها أو خزن قطعها وأجزاء منها في ظروف سيئة.

اما رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني فقد حمل الوزير السابق مسؤلية تأخير نصب المولدات، ولفت الى أن أجزاء ومكونات المولدتين ستنقل بعد أسابيع الى مواقع نصبها.

مواطنون في البصرة اعربوا عن امتعاضهم من قلة ساعات تجهيز مناطقهم بالكهرباء وكثرة الوعود التي يطلقها المسؤولون ويتعهدون فيها بقرب تحسين وضع الكهرباء في المحافظة، وبحسب المواطن علي عباس ان تلك الوعود التي وصفها بـ"الزائفة" تنطوي على دوافع سياسية.

يذكر أن محافظة البصرة تعاني كما هو الحال في أغلب المحافظات من نقص حاد في الطاقة الكهربائية من جراء قدم محطات التوليد وقلة عددها، كما يواجه قطاع الكهرباء مشاكل أخرى منها ضعف شبكات التوزيع وخطوط النقل.

XS
SM
MD
LG