روابط للدخول

اقامت وزارة الشباب والرياضة باشراف الاتحاد الدولي لالعاب القوى دورة تدريبية لمدربي هذه الالعاب في عدد من المحافظات العراقية ومعظمهم من الشباب.

وتلقى المشاركون في الدورة على مدى عشرة ايام دروسا نظرية وعملية من قبل خبيرين انتدبا من الاتحاد الدولي للعبة احدهما من تونس والاخر من مصر.

وتعد الدورة التدريبية احد المشاريع الدولية الخاصة بتطوير مهارات اللاعبين الصغار في العاب القوى من اعمار 8-10 سنوات و10-12 سنة و13-15 سنة.

وقال المشارك في الدورة التد\ريبية حسين علي عبود من محافظة ذي قار انه تلقى معلومات مفيدة وجديدة في مجال التدريب الحديث.

واكد مدير المدرسة التخصصية في العاب القوى التابعة الى وزارة الشباب والرياضة الدكتور شاكر الشيخلي ان الدورة التدريبية أفادت كثيرا مدربي المدرسة التخصصية، كما ان المشاركين من المحافظات سيتم اعتمادهم مدربين لمدارس العاب القوى التي ستفتتح في محافظاتهم.

الى ذلك أوضح رئيس اتحاد العاب القوى طالب فيصل ان الدورة التي أشرف عليها الاتحاد الدولي لالعاب القوى منحت المشاركين شهادات تدريبية من المستوى الاول، ما يؤهلهم لتدريب الفئات العمرية الصغيرة من الموهوبين.

هذا واقامت وزارة الشباب والرياضة في ختام الدورة الثلاثاء (22أيار) حفل تكريم للمشاركين والمحاضرين ومنحتهم شهادات مشاركة، كما قدمت الهدايا للذين اجتازوا الدورة بنجاح.

واوضح مستشار وزارة الرياضة والشباب حسن علي كريم ان هذه التجربة ستعمم لتشمل اقامة دورات تدريبية دولية مماثلة لرياضات اخرى لتطوير مهارات المدربين العراقيين.

XS
SM
MD
LG