روابط للدخول

البيان الاماراتية: خلق الأزمات أصبح تقليداً في السياسة العراقية


قالت صحيفة "البيان" الاماراتية إن خلق الأزمات أصبح تقليداً شبه ثابت في السياسة العراقية، إذ تثار أزمة، وتأخذ أبعاداً حادة تستمر لفترات، وبدلاً من معالجتها، تتم إثارة أزمة جديدة، للتغطية على الأزمة السابقة. وتستمر هذه الحالة من تراكم الأزمات إلى الحد الذي يضع مجمل العملية السياسية عند حافة الانهيار، بمقابل التعتيم على سوء الإدارة، والظروف القاسية التي يعاني منها الشعب العراقي، حسب تعبير "البيان" الاماراتية.

صحيفة "السياسة" الكويتية نقلت عن نائب وصفته بالبارز في التحالف الوطني، دون ذكر اسمه، ان الولايات المتحدة واسرائيل اتفقتا على شن هجوم جوي واسع على ايران خلال تموز المقبل.

واوضح النائب للصحيفة الكويتية ان المعلومات وصلت الى رئيس الوزراء نوري المالكي من مسؤولين اميركيين، وان سر زيارة الاخير لطهران واجتماعه مع القيادة الايرانية, كان للتباحث حول تفاصيل هذه الضربة العسكرية الوشيكة.

كما اوضح المصدر أن إيران حصلت على المعلومات نفسها, وبناءً عليها طلبت نقل اجتماع (5+1) إلى بغداد، وأن الطرفين من وقتها بدءا ينسقان معاً لتسوية سريعة للملف النووي الإيراني مع الدول الغربية.

صحيفة "العرب" القطرية قالت ان حكومة نوري المالكي، بأنها غارقة في مشاكلها الداخلية، وباتت تسعى لتلعب دوراً في حل مشاكل الغير، من ملف إيران النووي، إلى الأزمة السورية.

لكن الكاتب يستدرك في مقاله بأن لا أحد ينكر أن العراق بلد محوري، وبلد ذو أهمية سياسية واقتصادية وثقافية، ولكن أيضاً لا يمكن انكار اضمحلال الدور العراقي كثيراً وتراجعه بعد احتلال الكويت.

XS
SM
MD
LG