روابط للدخول

"الصباح" البغدادية: ذي قار تطالب بمحاكمة 300 من أنصار الصرخي


تدور عناوين الصحف البغدادية حول الازمة الدائرة بين اقطاب السياسة العراقية، اذ اشارت صحف الى ان ائتلاف "دولة القانون" يُحشّد لإقالة رئيس البرلمان اسامة النجيفي. فيما تناقلت صحيفة "المستقبل العراقي" الحديث عن اجتماع استثنائي لحزب الدعوة الإسلامية، تمخض عنه خيار الطلب من رئيس الوزراء نوري المالكي تقديم استقالته وترشيح شخصية أخرى من داخل الحزب لتحل محله. وتضيف الصحيفة بأن الاجتماع ناقش ايضاً قيام المالكي بحمل النائب عن "دولة القانون" عزت الشابندر على تقديم استقالته هو الآخر من المقعد النيابي الذي يشغله والذي يعود الى المالكي في الأصل. موضحاً مصدر الخبر أن الرغبة في إقالة الشابندر تأتي من إحساس بدأ ينتاب قيادات حزب الدعوة في ان الشابندر أصبح عبئاً على الحزب، لاسيما بعد اكتشاف صفقة عودة مشعان الجبوري.

في حين عرضت "المدى" صورة لاتفاق مكتوب بخط اليد وقعه السيد نوري المالكي بصفته الحزبية والسيد مسعود بارزاني بصفته الحزبية ايضاً، وذلك قبل بضعة اسابيع من تشكيل الحكومة. ملفتة الصحيفة الى ان الاتفاق يحمل ضمانات واسعة للتحالف الكردستاني وبقية الشركاء، وافق عليها زعيم ائتلاف دولة القانون ولم يلتزم بها لاحقاً.

من جانب آخر نقلت جريدة "الصباح" الشبه رسمية عن مصدر مسؤول في ‏محافظة ذي قار ان مكتب ‏المدعي العام في محكمة ‏استئناف ذي قار الاتحادية قد ‏طلب من محكمة الجنايات محاكمة اكثر من ‏‏300 فرد من انصار السيد ‏محمود الحسني الصرخي، المعتقلين لدى القوات الامنية، وذلك ‏على وفق المادة الرابعة من ‏قانون مكافحة الارهاب بدلاً ‏من تهمة الاعتداء على ‏موظفين، والكلام للمصدر في جريدة "الصباح".‏

هذا وفي الوقت الذي رأى بعض الصحف ان العراقيين هذه الأيام يواجهون عواصف عدة منها الترابية والسياسية. فإن الطبعة البغدادية من صحيفة "الزمان" اشارت الى استياء المواطنين من تكرار العواصف الترابية دون قيام الجهات المعنية بوضع حلول مناسبة للمشكلة.

XS
SM
MD
LG