روابط للدخول

"المدى" البغدادبة: اجتماع (5+1) يكلف العراق ملياري دولار !!


نشرت الصحف البغدادية قرار وزارة الداخلية السماح بامتلاك الاسلحة في المناطق الساخنة حصراً، وابرزت صحيفة "العالم" انتقاد المحلل احمد الشريفي لهذا القرار والذي بيّن أن المناطق الساخنة أحوج ما تكون الى نزع السلاح، لتهدئة الأوضاع فيها. معتبراً في مقابلة مع الصحيفة ان اصل القرار كان له انعكاسات سلبية على المواطن، لأنه أدرك حقيقة أن أمر الدفاع عن نفسه أوكل اليه. كما أبدى الشريفي اعتقاده بأن وزارة الداخلية تمر باسفاف سياسي، وأداؤها هو الأضعف، وقراراتها مرتبكة.

من جهة أخرى، طمأن العنوان الرئيس لجريدة "الصباح" البغداديين بأن الخطة الامنية المعدة لاجتماع 5+1 لن تؤثر على حركتهم. غير أن صحيفة "المدى" نقلت عن مصادر من داخل لجنة النزاهة البرلمانية أن اجتماع (5+1) سيكلف العراق ملياري دولار.
في سياق آخر اشارت الصحيفة الى قرار مجلس محافظة البصرة بمنع إقامة الحفلات الغنائية على مسارح وكازينوهات وقاعات الفنادق في المدينة في خطوة عدها اغلب المثقفين إعادة لحجب ومصادرة الحريات بعد سنوات من فرض القانون والقضاء على المليشيات. رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني وفي تصريح للصحيفة اوضح أن المنع هو فقط للحفلات الغنائية الماجنة وليس لجميع الحفلات الأخرى كون المجلس يدعم الحفلات الشعرية والمسرحية والحفلات التي تكون لغرض تنشيط الواقع الثقافي في المدينة، بحسب تعبير رئيس مجلس محافظة البصرة.

اما في إطار التسريبات الصحفية فقد نشرت صحيفة "الناس" معلومات حول قيام القيادي في القائمة "العراقية" رافع العيساوي بزيارة خاطفة لطهران لم يُعلَن عنها وجرى التكتم عليها. وبحسب مصدر الخبر للصحيفة فان زيارة العيساوي الى ايران ليست بصفته وزيراً للمالية وانما بصفته قيادياً في "العراقية"، طالباً دور ايران في ايجاد مخارج للازمة الحالية.

XS
SM
MD
LG