روابط للدخول

سياسيون ونواب يدعون الى "عراقية" كركوك


مشهد عام لمدينة كركوك

مشهد عام لمدينة كركوك

رفض سياسيون ونواب عن محافظات عراقية سحب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي، داعين عرب العراق الى تحمل شرف المسئولية في الحفاظ على وحدة البلاد لانهم يشكلون الاغلبية.
واشار بيان أصدره سياسيون ونواب عن كركوك ونينوى وديالى وصلاح الدين والمجلس السياسي العربي في كركوك، الى ان هناك اطرافاً لم يسمِّها تعمل وفق اجندات انفصالية وطائفية، مطالباً بعدم الانجرار وراء تلك الطروح من اجل مصالح شخصية.

الى ذلك اعلن عضو المجلس السياسي العربي عبد الرحمن منشد العاصي انهم ومن خلال عرب العراق يحافظون على عراقية كركوك، فيما اعلن عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني عدنان كركوكي ان هذه الطروح ليست بجديدة عليهم، واصفاً الداعين اليها بأنهم يضخّمون الخلافات ولا يبحثون عن المشتركات العديدة الموجودة بين العراقيين.
من جهته اشار رئيس مجلس محافظة كركوك حسن توران الى ان التصعيد في لهجة الخطابات لا يخدم ابناء كركوك، وان التوافق بين ابنائها يمثل الحل الامثل للوصول الى بر الامان.

يشار الى ان الجديد في هذا البيان يتمثل في ان العديد من السياسيين من خارج كركوك وقعوا عليه، وعلمت اذاعة عراق الحر من مصادر سياسية من المكوّن العربي في كركوك لم تشأ الكشف عن هويتها، انهم بصدد عقد مؤتمر كبير لجميع الاطراف العربية في العراق حول كركوك.

XS
SM
MD
LG