روابط للدخول

11 ميدالية للعراق في البطولة العربية بألعاب القوى


جانب من منافسات البطولة العربية لألعاب القوى في الأردن

جانب من منافسات البطولة العربية لألعاب القوى في الأردن

تمكن لاعبو المنتخب العراقي بالعاب القوى من تحطيم أرقام قياسية عراقية وعربية جديدة في البطولة العربية الـ 15 لالعاب القوى للشباب والشابات التي أختتمت منافساتها مساء السبت بمدينة الحسين الرياضية في العاصمة الاردنية عمان. وأحرز المنتخب العراقي في البطولة 11 ميدالية، أثنتان منها ذهبية، وثلاثٌ فضية وستٌ برونزية.

وقال نائب رئيس الاتحاد العراقي المركزي لالعاب القوى علاء جابر ان المشاركة العراقية في البطولة كانت كبيرة ومتميزة، إذ ضم الوفد العراقي 42 شخصاً، منهم 27 لاعباً ولاعبة، و15 من الاداريين والفنيين، واضاف إن النتائج الجيدة التي خرج بها المنتخب هي ثمار الجهود التي بذلها الاتحاد في سبيل رفع المستوى الفني للاعبين من خلال المعسكرات الداخلية المكثقة التي اقامها للمنتخب، واشار الى ان حصول العراق على 11 وساماً مختلفاً خير دليل على ذلك.

علاء جابر

علاء جابر

وبين جابر أن البطولة تعد بمثابة محطة اختبار للمنتخب العراقي، خاصةً وانه يستعد للمشاركة في بطولة أسيا لالعاب القوى التي ستقام في سريلانكا في التاسع من الشهر المقبل، وكذلك بطولة العالم التي من المؤمل ان تقام في برشلونة في شهر تموز المقبل.

من جهته ذكر أمين سر الاتحاد، ومدير المنتخبات العراقية حسين جابر أن خمسة لاعبين استطاعوا خلال منافسات البطولة تحطيم ارقام قياسية عراقية وعربية جديدة في فعاليات؛ رمي القرص، وركض 400 م حواجز، والوثب العالي، و 200 م ركض، وسباق العشاري، واصفاً النتائج التي حققها اللاعبون بالانجاز الرياضي الكبير الذي سيؤهلهم للمشاركة بقوة في البطولات الدولية المقبلة وخاصة اولمبياد لندن.
وقال جابر إن الجانب التنظيمي والتحكيمي للبطولة كان غير جيد ولم يرقَ الى مستوى مثل هذه المحافل الدولية، فيمما اشاد بالمستوى الفني للبطولة التي قال انها شهدت منافسات قوية بين المنتخبات العربية المشاركة.

مصطفى عمّار

مصطفى عمّار

العداء مصطفى عمار عبيد الذي أحرز الميدالية الذهبية في فعالية ركض 400 م حواجز، واستطاع تسجيل رقم قياسي عراقي عربي جديد بعد ان قطع المسافة بزمن قدره 51:90 ثانية، عبر عن سعادته الكبيرة بالفوز الذي أهله للمشاركة في بطولة العالم المقبلة.
وشهدت البطولة مشاركة 300 لاعب ولاعبة يمثلون 14 دولة عربية الى جانب العراق وهي؛ الاردن، والسعودية، والامارات، وتونس، والبحرين، والجزائر، والسودان، ولبنان، والكويت، وقطر، وفلسطين، ومصر، وليبيا، وسوريا.
وكان العراق قد شارك في البطولة بـ 18 فعالية للرجال وبـ 10 للنساء .

XS
SM
MD
LG