روابط للدخول

العراق لاول مرة في بطولة السكواش العربية للرواد


والعراق في بطولة السكواش العربية للرواد

والعراق في بطولة السكواش العربية للرواد

أختتمت بطولة السكواش العربية الثانية للرواد منافساتها في العاصمة الاردنية عمان بمشاركة كبيرة من قدامى اللاعبين الذين ساهموا في رفع مستوى اللعبة في بلدانهم ومثلوها في العديد من البطولات الدولية والإقليمية.

وحقق اللاعب العراقي زيد مصطفى المركز الاول مناصفة مع اللاعب المصري احمد مدين.
وقال امين سر الاتحاد الاردني للعبة الدكتور حسام بركات في حديثه لاذاعة العراق الحر: ان الهدف من اقامة البطولة هوالتواصل وتبادل الافكار والخبرات بين اللاعبين في سبيل نشر اللعبة ورفع مستواها الفني عربيا خاصة وان اللاعبين المشاركين هم مدربون وحكام في اللعبة.

نائب رئيس الاتحاد العراقي للسكواش وليد الدباغ أكد ان الروح الرياضية العالية والتنسيق وتوحيد الروئ لتطوير اللعبة سادت اجواء البطولة التي اقيمت منافساتها في مركز الحسن الدولي للسكواش, موضحا ان المشاركة العراقية تعد الاولى في هذه البطولة .

واوضح الدباغ ان مستوى اللعبة في العراق في تطور ملحوظ بدليل فوز المنتخب الوطني العراقي للسكواش للناشئين والشباب بالمركز الثالث في البطولة العربية التي اقيمت في دولة الكويت العام الماضي.
وليد الدباغ

وليد الدباغ


وأوضح عضو الاتحاد المدرب عباس مزهر حرص الاتحاد على ان تكون المشاركة العراقية كبيرة في هذه البطولة من اجل انجاحها ودعم جهود الاتحاد العربي للعبة الذي يسعى بشكل حثيث الى نشرها في البلدان العربية، موضحا ان ثمانية لاعبين عراقيين شاركوا في البطولة التي اختتمت الخميس (17أيار) وهم:زيد مصطفى، وإياد عباس، وزيد قنبر، وعماد عباس، ووليد خالد، وجاسم محمد، وعلي جودي، وفارس جودي.

يشار الى ان لاعبي العراق بالسكواش كانوا قد حققوا ومنذ تأسيس الاتحاد العراقي المركزي للسكواش في عام 1986 وحتى اليوم انجازات رياضية عديدة خلال بطولات عربية واسيوية.

XS
SM
MD
LG