روابط للدخول

مجلس محافظة المثنى تدرس تمليك المتجاوزين


 رئيسة اللجنة القانونية في مجلس محافظة المثنى

رئيسة اللجنة القانونية في مجلس محافظة المثنى

بعد أن تفشت ظاهرة المناطق العشوائية في السماوة، تبنت اللجنة القانونية في مجلس محافظة المثنى مشروع قرار يقضي بتمليك المتجاوزين. وقد بررت رئيسة اللجنة القانونية في المجلس السيدة منتهى فزاع القرار بإنه يسعى الى الحد من ظاهرة التجاوز وإنتشارها وتوسعها.

وقالت أن اللجنة سعت الى تفعيل مشروع القرار بمفاتحة المحافظ لتشكيل لجان من الدوائر المختصة لمعرفة أنواع التجاوزات، ومدى مطابقتها للتصميم الأساسي للمدن، إذ أن هناك بعض التجاوزات التي يمكن معالجتها بإعتبارها جرت في مناطق سكنية وفق التصميم الأساسي للمدينة ويمكن تنظيمها وتأهيلها وإتخاذ قرار بتمليكها.

رسول جضعان صاحب محل لبيع العقارات سجل إعتراضاً على مشروع قرار مجلس المحافظة الذي قد يبيح التجاوز على الممتلكات العامة. وقال ان الممتلكات العامة هي ملك للشعب وليس للمتجاوز وتمليك المتجاوز سيشجع على المزيد من التجاوز على الممتلكات العامة.

المواطن شاكر حمد عزا مشروع قرار مجلس المحافظة الى دواع إنتخابية، أما المدرس وهب عبدالوهاب فقال أن تفشي ظاهرة المناطق العشوائية في السماوة خلقت تلوثاً بصرياً.

رئيسة اللجنة القانونية في مجلس المحافظة منتهى فزاع دافعت بقوة عن مشروع قرار تمليك المتجاوزين، وقالت أن المشروع سيحد من ظاهرة التجاوز وسيحل مشكلة المتجاوزين من خلال تنظيم وضعهم القانوني.
XS
SM
MD
LG