روابط للدخول

محافظ بغداد يدعو الى بناء مدارس اصلاحية جديدة


محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق

محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق

كشفت محافظة بغداد عن تخصيص المحافظة مبلغ 600 مليون دينارعراقي لتأهيل المدارس الاصلاحية في بغداد.

وقال المحافظ صلاح عبد الرزاق في حديث لاذاعة العراق الحر على هامش مشاركته في ورشة عمل نظمها صندوق الامم المتحدة للاسكان في العاصمة الاردنية عمان ان المحافظة ستقوم بتجهيز الاصلاحيات بالمعدات الخاصة بالتدريب المهني والاجهزة الطبية التي تحتاجها العيادات داخل هذه الاصلاحيات.

واوضح المحافظ ان المبلغ المخصص من قبل مجلس المحافظة غير كاف لتأهيل وتطوير الاصلاحيات كافة من حيث ترميم ابنيتها القديمة الآيله الى السقوط ، وتوفير احتياجات المودعين فيها’ فضلا عن تدريب الكوادر المشرفة عليها التي هي بحاجة الى رفع كفاءتها المهنية، واتباع اساليب حديثة في التعامل مع الاحداث من خلال المشاركة في ورشات عمل خارج البلاد والاطلاع على تجارب الدول الاخرى.

وشدد محافظ بغداد على ضرورة بناء مدارس اصلاحية نموذجية جديدة تتمتع بمواصفات ومعايير عالمية حتى تتمكن من توفير متطلبات الاحدات وتسهل عملية اعادة اندماجهم في المجتمع العراقي .

وتم خلال الورشة مناقشة السبل الكفيلة بتطوير وتاهيل المدارس الاصلاحية وكل مايتعلق بالمودعين فيها من تدريب وتعليم وتوفير الصحة النفسية والرعاية الاجتماعية وغيرها من الضرورات التي يجب مراعاتها داخل الاصلاحيات حيث أطلع الوفد العراقي على التجربة الاردنية في هذا المجال من خلال زيارته لأصلاحية في مدينة أربد .

وشارك في الورشة التي استمرت مدة ثلاثة ايام ممثلون عن صندوق الامم المتحدة للاسكان ومشرفون على دور الإصلاح إضافة إلى ممثلين عن وزارتي التربية والعمل والشؤون الاجتماعية وأعضاء من مجلس المحافظة.

XS
SM
MD
LG