روابط للدخول

ملتقى الامانة العامة للافتاء في العراق


ملتقى الامانة العامة للافتاء في العراق

ملتقى الامانة العامة للافتاء في العراق

اكد مفتي الديار العراقية الشيخ رافع طه ان الامانة العليا للافتاء جهة مستقلة لاتنتمي الى اي حزب سياسي وهي تدعو دوما الى توحيد الصف وتنبذ الفرقة .

واضاف الرافعي في حديث لاذاعة العراق الحر ان السياسيين يريدون من عالم الدين ان يكون تابعا لهم فهم لايتوجهون لمشورتهم الا لغايات ومصالح خاصة.

وكانت الامانة العليا للافتاء في العراق عقدت ملتقاها في السليمانية لاعلان اسماء اعضاء اللجنة العليا للافتاء ومنح اجازات العلوم النقلية والعقلية والحديث الشريف لعدد من الشيوخ وعلماء الدين.
مفتي الديار العراقية الشيخ رافع طه

مفتي الديار العراقية الشيخ رافع طه


وعن دورعلماء الدين في تقريب وجهات النظر بين اطياف الشعب العراقي اشار الشيخ صالح خليل رئيس رابطة علماء العراق فرع نينوى في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان علماء الدين يمثلون نواة التهدئة في المجتمع ، واكد ان كل من يستهدف المواطن العراقي البريء بأية ذريعة هو ارهابي.

المواطنان كريم خليل وديار برزنجي اجمعا على ضرورة فصل الدين عن السياسة ، واكدا ان هذا المر غير موجود في العراق حاليا بل ان معضم رجال الدين يستغلون الدين لاغراض سياسية.

يذكر ان هذا الملتقى هو الاول بعد تأسيس الامانة العامة للافتاء عام 2003 ، وقد شارك فيه اكثر من 550 رجل دين من محافظات العراق كافة وتم منح 27 اجازة علمية .

XS
SM
MD
LG